"الرحمة بمخلوقات الله" مهمة منة فاروق في "عسل ابيض" - E3lam.Com

أكدت الإعلامية منة فاروق مقدمة برنامج “عسل أبيض” على قناة TeN، أنها اختارت أن تكون الحلقات الخاصة بها في البرنامج مخصصة للملفات الاجتماعية وأحوال الشارع المصري.

وأشارت “فاروق” في تصريح لـ إعلام.أورج أنها تبنت حملة منذ انطلاق البرنامج في مارس 2015، عن “الرحمة تجاه جميع مخلوقات الله”، وشعارها “الرحمة لا تتجزأ”، فوسط انشغال معظم البرامج الأخرى بالمشاكل السياسية، اختارت –حسب قولها- الاهتمام بملف الرحمة تجاه السيدات والعائلات والأطفال وبالأخص الرحمة تجاه الحيوانات، وذلك بسبب زيادة وجود حالات تعذيب للحيوانات مؤخراً.

وتابعت: “هناك من يعتبر أن الرحمة رفاهية، ومقتصرة على الإنسان فقط، لكن لابد أن يكون هناك ثقافة مجتمعية تجاه الحيوانات، فالرحمة لا تتجزأ، والاهتمام بالإنسان ومشاكله لا تعني عدم الاهتمام بالحيوانات”.

وأوضحت “فاروق” أنها تحاول أن تقوم بعمل حملات توعية عن الحيوانات من خلال حلقاتها في البرنامج، وتعريف الناس بفوائد وأهمية تربية الحيوانات للأطفال، من قبل متخصصين، لتساعدهم في تحمل المسئولية من الصغر، وتعودهم على الرحمة تجاه الحيوانات وجميع المخلوقات، كما أكدت أنها زارت أكثر من دار أيتام ضمن حملات التوعية التي تقوم بها عن الحيوانات، مُشيرة أن هذه الحملة لاقت استحسان وتشجيع الكثيرين.

كذلك أشارت إلى أن هناك فرق بين تناولها لتلك القضية في برنامج “عسل أبيض” وبين تناول نفس القضية في البرامج الأخرى، لافتة أن البرنامج تبنى هذه الفكرة كثقافة توعوية للجميع، وليس مجرد حلقة عابرة فقط، مُضيفة أن كل القائمين على البرنامج يحاولون أن يكونوا صوت من لا صوت لهم.

أما عن العنف الذي انتشر مؤخراً ضد الحيوانات، فأكدت أنهم تلقوا العديد من الشكاوى بسبب استخدام البعض العنف بأي صورة من الصور ضد الحيوانات، وبالفعل قاموا بتقديم بلاغات ضدهم، وتم اتخاذ مواقف قانونية وبيئية تجاه بعض الشكاوى.

كما وجهت الإعلامية الشكر لفريق عمل “عسل أبيض” على المجهود الذي يبذلونه من أجل إخراج البرنامج في أفضل صورة، خاصة رئيس تحرير البرنامج الكاتبة فاطمة خير، لافتة إلى أنها شجعتها كثيراً على تبني ملف الرحمة في حلقاتها، مؤكدة أنه يتم كل فترة قصيرة محاولة التطوير من فقرات البرنامج، والاستماع أكثر لصوت الناس من خلال التقارير الخارجية.

اقـرأ أيـضـًا:

المراسلة التي غنى لها عدوية : التعليقات سخيفة !

فاروق الفيشاوي: الحشيش منفعة اقتصادية  

“أستاذ” محمد صبحي.. مايصحش كده!!

“ستار أكاديمي” في نسخته “المتدينة”.. لن يصنع الفارق

مواقف و طرائف حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولى

عادل إمام يحرج مراسل قناة المحور على الهواء

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا