رئيس الأداء الإعلامي يفسر قرار عقوبات الفضائيات المخالفة بالانتخابات

إعلام.أورج

فسر الدكتور حسن عماد مكاوي رئيس لجنة الأداء الإعلامي القرار الصادر من اللجنة العليا للانتخابات بمعاقبة المحطات الفضائية الثلاثة التي تم رصد مخالفات بها خلال مرحلة الدعاية وهي cbc والفراعين وصدي البلد، مؤكداً على أن القرار لا يمنع القناة من تغطية انتخابات المرحلة الثانية المقررة غداً وبعد غد.

وقال مكاوي لـ”إعلام .أورج” أن قرار العقوبات نهائي ولا رجعة فيه ولكن مدته ثلاثة أيام فقط ويتضمن عدم السماح للمحطات الثلاثة بأن تقوم باستضافة مرشحين أو الترويج لأي من القوائم مشيراً إلي أن العقوبة عن المخالفات التي شابت تغطية الانتخابات في الجولة الأولى التي جرت الشهر الماضي.

وأضاف أن القرار لا يشمل حرمان المحطات الثلاثة من تغطية الانتخابات غداً ورصد ما يحدث في الشارع، مشيراً إلي أن العقوبة يتم تطبيقها للمرة الثالثة على قناة الفراعين التي حصلت على إيقافين سابقين لمدة ثلاثة أيام فيما يعتبر القرار الصادر اليوم هو الثالث لها خلال الانتخابات النيابية، وهو ما يجعلها القناة الأكثر مخالفة في تاريخ الإعلام المصري.

وأشار إلي أن هناك عقوبات أخرى سيتم إعلانها خلال الفترة المقبلة ستشمل المخالفات التي حدثت من المحطات في المرحلة الثانية مشيراً إلي أن قناة Cbc لم ترتكب أي مخالفات تقريباً خلال تلك الفترة.

ويعني تفسير لجنة الأداء الإعلامي للقرار أنه بلا تأثير حقيقي على أن من المحطات الثلاثة خاصة مع بداية عملية التصويت وتوقف الدعايا واستضافة المرشحين على شاشتها.

نرشح لك:  إلهام أبو الفتح: “صدى البلد” خارج تغطية الانتخابات البرلمانية 

اقـرأ أيـضـًا:

مواقف و طرائف حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولى

إطلالات الفنانات على السجادة الحمراء في ختام “القاهرة السينمائي”   

هذه الإطلالات هي الأسوأ في ختام مهرجان القاهرة   

شاهد اللحظات الأولى للهجوم الإرهابي على مقهى في باريس   

عادل إمام يحرج مراسل قناة المحور على الهواء

الإعلام المصري في قضية الطائرة الروسية.. شاهد مشافش حاجة

8 حقائق في حب “الفرنجة”

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا