توقف رحلات "مصر للطيران" لموسكو.. ومصر أخر من يعلم - E3lam.Com

أعلنت وكالة “روسيا اليوم”، قبل ساعات أن إدارة مطار دوموديدوفو في موسكو تلقت برقية من الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي بحظر رحلات شركة “مصر للطيران” إلى روسيا بدءا من السبت 14 نوفمبر الجاري، مؤكدين أن كبرى شركات الطيران الروسية “إيروفلوت” أعلنت أنها ستوقف تدريجياً رحلاتها الجوية بين روسيا ومصر اعتبارا من 1 ديسمبر.

وقالت الشركة، اليوم الجمعة 13 نوفمبر، إن “إيروفلوت” ستقلص برنامج الرحلات الجوية بين موسكو ومصر تدريجيا حتى نهاية الجدول الشتوي، أي حتى 27 مارس 2016 .

وهو ما أكده “يرجي كيربتشينكو” السفير الروسي في مصر في تصريحاته لبرنامج “الحياة اليوم”، حيث قال أنه تم اتخاذ قرار إيقاف الطيران المصري إلى موسكو بسبب الإجراءات الأمنية المؤقتة عقب حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء.

أما الإعلامي عمرو عبد الحميد فكتب عبر حسابه الشخصي على تويتر أنه علم من مصدر روسي أن السلطات الروسية اتخذت قراراً بتعليق رحلات “مصر للطيران” من القاهرة إلى موسكو لجل غير مسمى.

بينما أصدرت وزير الطيران حسام كمال، بياناً قبل قليل، أكد فيه أن السلطات الروسية لم تبلغ الجانب المصري رسميا حتى الآن بإلغاء رحلة “مصر للطيران” صباح السبت إلى موسكو.

موضحاً أن السلطات الروسية طلبت من الجانب المصري ترجمة روسية لأدلة العمل لدراستها، وهو ما قامت مصر للطيران بتسليمه أمس، بالتعاون مع السفارة المصرية بموسكو، مُشيراً إلى أن هناك اتصالات رفيعة المستوى تتم الآن لاستجلاء الموقف ومعرفة موقف تشغيل الرحلات بطريقة رسمية.

اقـرأ أيـضـًا:

5 إطلالات.. كانوا الأسوء في حفل افتتاح مهرجان القاهرة 2015

أفضل 5 إطلالات في مهرجان القاهرة

مدحت شلبي عن حسن شحاتة: لازم يقدم استقالته النهاردة

سمية الخشاب مصممة: فاتن حمامة عايشة ‎

طارق عمر الشريف يروي تفاصيل جديدة عن وفاة والده

المراسلة الباكية : حوار الرئيس شرف لي وللنهار

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا