نقيب الصحفيين: الفراغ التشريعي يؤدي لفوضى إعلامية - E3lam.Com

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، في مداخلة هاتفية ببرنامج “ممكن”، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان، على فضائية CBC، إن هناك خطر واضح على مصر من مخطط بدا فجا ومباشرا الفترة الأخيرة، موضحا أن الإعلام الغربي بدأ بتأدية دوره الموكول له كما نرى.

وأوضح أنه انطلاقا من الحس الوطني ودوره استشعر أنه يجب التجمع، خاصة وأن المشهد الإعلامي في مصر لا يسر ومرتبك ويعاني من حالة فوضى، مضيفا أنه دعا لاجتماع به كل أطياف المشهد الإعلامي من رؤساء تحرير وإعلاميين وكتاب كبار، لأن المشهد الإعلامي لا يفرق بين الصحافة المسموعة او المقروءة او المرئية.

وأوضح أن :”يجب عمل قوانين تنظيم إعلام جديد يليق لما بعد 25 يناير و30 يونيو، لأن هناك فراغ تشريعي ويؤدي إلى ارتباك، ونحن طالبنا بمساعدة كل إعلامي مصر أن ينطلق الإعلام ويؤدي دوره أمام المخطط الذي يحاك للدولة، وهو ما يحتاج إلى حرية وتنظيم”.

وأوضح أنه طالب بسرعة إصدار التشريعات الصحفية والإعلامية وقانون حرية تبادل المعلومات، كما طالب بسرعة إصدار قانون إصدار نقابة الإعلامين، على رأس علمها صياغة ميثاق شرف إعلامي، مشيرا إلى أن النقابة دعت لإجتماع عاجل يضم المجلس الأعلى للصحافة وإتحاد الإذاعة والتليفزيون وغرفة صناعة الإعلام لمناقشة وضع استراتيجية إعلامية لنقل صوت الدولة المصرية للخارج، وطالبنا بعمل اجتماع لرؤساء النقابات المهنية للقيام بدورها في هذه اللحظة الفارقة”.

اقـرأ أيـضـًا:

5 إطلالات.. كانوا الأسوء في حفل افتتاح مهرجان القاهرة 2015

أفضل 5 إطلالات في مهرجان القاهرة

مذيع “الحياة” يحاول الانتحار

سمية الخشاب مصممة: فاتن حمامة عايشة ‎

طارق عمر الشريف يروي تفاصيل جديدة عن وفاة والده

المراسلة الباكية : حوار الرئيس شرف لي وللنهار

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا