رئيس غرفة صناعة السينما : 84 قناة تغتصب السينما المصرية - E3lam.Com

أكد فاروق صبري، رئيس غرفة صناعة السينما، أن وضع السينما سيء لأبعد الحدود، والسينما يتم اغتصابها من خلال 84 قناة فضائية تبث على النايل سات.

وعلى صعيد آخر، أوضح “فاروق” ، إن فيلمه “احنا بتوع الاتوبيس” تم الإنتهاء منه قبل وفاة الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر بسنة، وتحدث معه سكرتيره الخاص وقال له: “بلاش تعرض فيلمك دلوقتي حتى نستعيد الدولة”.

ووصف ” فاروق” خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان في برنامجه “ممكن”، المذاع على فضائية “CBC”، رفض النظام بالـ ” المهذب”، وأشار فاروق، أن أنور السادات طلب مشاهدة الفيلم بعد أن أصبح رئيسا، وجاء له تليفون من الرئاسة وكان يضحك وقال له “الفيلم ده متعرضش ليه ؟!”.

واستطرد :”وتم عرض الفيلم بالفعل، ونحن واجبنا ككتاب ومنتجين مراعاة ظروف الدولة، ولا نريد تقييم الأزمنة، ولكن السادات هنأني بالفيلم وقال لي:” اكتب من الفيلم ده كتير.. علشان يجي ناس تقول في يوم عن اخطائنا”.

وأشار “فاروق” إلى أن :”  الفن جزء من المجتمع، وعندما يتم الإعتراض مثلا على اظهار ضابط الجيش بمظهر سيئ فربما يكون هناك ظرف سيئ، خاصة وأن هناك من يقتل ويموت”. واكد أن :”الأفكار لا تنضب، وسيكون هناك أفكار كثيرة، ومحبكتش أشوه ضابط جيش في هذه الفترة”.

 

اقـرأ أيـضـًا:

لأول مرة.. الإعلاميون اتحدوا ضد ريهام سعيد

إيمان الحصري تغلق الهاتف في وجه ريهام سعيد

إبراهيم عيسى للسيسي: لن نسمح بأكثر من مدتين للرئاسة

فيديو خادش يُربك أحمد موسى على الهواء

5 محطات أدت إلى توقف ترام هاني المسيرى

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا