لينا رحمو
تقدم الفنانة مروة عبد المنعم برنامج "وصفة مروة" عبر قناة "الشمس"، ورغم عرضه منذ فترة طويلة، إلا أنه يتصدر الترند قليلًا، بسبب الانتقادات الموجهة لمقدمة البرنامج فقط!
واللافت أن "عبد المنعم" كانت تستعد في 2020، لتقديم دور رئيسة مجلة تسعى دائما خلف الترند في فيلم "اركب التريند"، إلا أن المشروع لم يكتمل، وربما وجدت في البرامج فرصة لتقديم هذا الدور في الواقع.
افتتاحية إحدى الحلقات سببًا في تصدر مروة عبد المنعم الترند
وقد أثارت الجدل مؤخرًا في حلقة أمس الاثنين، لأنها افتتحت الحلقة بأسلوب مسرحي، حين تقمصت دور سيدة غير قادرة على استكمال حياتها بسبب الإدمان، حتى كادت تبكي قائلة: "مش عارفة أعيش من غير الجرعة.. وروحي بتتسحب مني"، ليتبيّن أنها تتحدث عن "إدمان الحب".
"هي ليه بتشتغل مذيعة؟" سؤال تصدر الترند بسبب هجوم متصلة!
وفي موقف آخر، تصدرت "عبد المنعم" الترند حين هاجمتها إحدى المتصلات خلال تقديمها برنامج "تفاحة مصرية"، قائلة: "خليكي في مهنتك أحسن. أنا خريجة إعلام ومش لاقية شغل، وحضرتك ممثلة واخدة مكاني".
لترد "عبد المنعم": "بدل ما تهاجمي روحي دوري على حلول .. أنا قعدت على الكرسي ده بعد 25 سنة شغل"، وهو ما جعلها تتصدر الترند بسبب اتفاق الكثيرين مع موقف المتصلة، وتعاطف آخرون مع مروة لأنها تحدثت عن الصعوبات التي واجهتها قبل عملها في التمثيل، كما ظن آخرون أنها مكالمة "مفبركة" فيما بينهما لافتعال الترند.
من التمثيل والإعلام إلى تيك توك
وبعيدًا عن التمثيل والإعلام اتجهت أيضًا مروة لـ "التيك توك" وأصبحت تنشر فيديوهات كـ"التيك توكرز" عن يومياتها هي وأبنائها، وأخرى عن مواقف حياتيه، كما جمعتها فيديوهات عدة بصديقتها راندا البحيري، التي سلكت الطريق نفسه.
مروة عبد المنعم والمبالغة في الحديث عن الدين
وكانت الفنانة مروة عبد المنعم قد أثارت جدلًا خلال ضيافتها في بودكاست "أمل غرايبة"، بتصريحاتها حول الحجاب، قائلة: "أنا مؤمنة بالحجاب جدا، لكن هل أنا هدخل الجنة بالحجاب ولا برحمة ربنا، بالصلاة ولا بالحجاب؟، موضحة أن أركان الإسلام خمسة والحجاب ليس منهم.
تصريحها دفع الشيخ خالد الجندي، للرد عبر برنامجه "لعلهم يفقهون"، قائلًا: "قُلت أركان الإسلام مش خمسة بس، أهو واحدة قالت الحجاب مش فريضة لأنه مش من أركان الإسلام، وعلى هذا يبقى الأمانة والوفاء وبر الوالدين مش من أركان الإسلام الخمسة!".
تناقض في موقفها من المعجبين: أموت لو معرفونيش.. وبزهق أحيانًا من التصوير
كانت "عبد المنعم" قد قالت في أغسطس 2024، خلال لقائها في برنامج "حقك مع المشاكس": "أنا كفنانة أموت لو الناس معرفتنيش، أنا حياتي ومهنتي هي الشهرة.. فتواجدت عن طريق السوشيال ميديا".
وفيما بعد أثارت الجدل بتصريحاتها خلال ضيافتها في بودكاست "أمل غرايبة" في سبتمبر 2024، قائلة: "بمشي في الشارع أقول بهدوء عليا، أومال عمرو دياب وتامر حسني بيعملوا ايه في الحياة؟! وولادي بيكرهوا يخرجوا معايا لأننا بنزهق، حب الناس حلو بس في لحظة عايزة أزعل، ومقدرش أزعل حد وأقوله مش عايزة أتصور دلوقت!".
مروة عبد المنعم: الترند معيار النجاح!
قالت "عبد المنعم" خلال استضافتها في بودكاست "إيجي بودكاست": "أكيد أنا عايزة أطلع تريند، ولو مطلعتش تريند أبقى فاشلة، العيب إني أستغل الترند بشكل وحش، لكن أنا بعمل فيديوهاتي وبرنامجي ودوري عشان يبقوا ترند فعلا، ولو أنا بعمل (تريندات) أبقى ناجحة".
من التمثيل إلى التقديم.. نجاح متفاوت
على الصعيد الفني، استطاعت مروة عبد المنعم في بداية مشوارها الفني أن تجذب الأنظار لموهبتها بالعديد من الأدوار التي لا زال يتذكرها الجمهور إلى الآن كـ دورها في مسلسل "الحقيقة والسراب" و"عباس الأبيض في اليوم الأسود"، وفيلم "عمر وسلمى" "وحبيبي نائمًا"، كما عُرفت مؤخرًا بدور "كاميليا" في مسلسل "يوميات زوجة مفروسة جدًا".. ومن ثم اتجهت للعمل كمذيعة ولكنها لم تحقق الشهرة والنجاح مثلما حققتهما في التمثيل.
هل أصبح الإعلام مهنة من لا مهنة له؟
تحدث أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن قراره بمنع مشاهير التيك توك من التمثيل، قائلًا أن التمثيل لن يكون مهنة من لا مهنة له، موضحًا: "إحنا ماروحناش درسنا وقضينا عمرنا في المهنة عشان في نسيبها لمشاهير التيك توك.. ولو عايز تجيب حد من تيك توك هتدفع غرامة مليون جنيه".
ومن نفس المنطلق، لماذا أصبح هناك العديد من المذيعين والمذيعات ممثلين وممثلات وأصحاب مهن أخرى، وغير خريجي كلية الإعلام، هل الإعلام أصبح مهنة من لا مهنة له؟!.
نرشح لك : محامي مدير حسابات شيرين عبد الوهاب ينفي الصلح بينهما