خاص

 الوصف التفصيلي لحكاية مورجان فريمان وفيلم الذات الإلهية

محمد إسماعيل

زار الممثل الأمريكي مورجان فريمان القاهرة هذا الأسبوع، قادما من مدينة قونية التركية في جولة عمل تشمل مواقع دينية أخرى في الشرق الأوسط لتصوير سلسلة حلقات وثائقية بعنوان“The Story of God”  (حكاية الإله)، ومن المقرر أن يتوجه بعدها إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد غد الجمعة الموافق 23 أكتوبر الجاري.

وستعرض سلسلة الأفلام الوثائقية التي يشارك فيه مورجان كمقدم وممثل وراوي وصاحب تجربة ومنتج منفذ في 2016 على قناة ناشيونال جيوجرافيك وناشيونال جيوجرافيك ماندو في الولايات المتحدة وفي 171 دولة أخرى مترجمةً إلى 45 لغة. وتضمن جدول زيارة فريمان منطقة سقارة والمتحف المصري ورحلة نيلية في القاهرة ومنطقة الحسين والمعبد الجنائزي بمدينة هابو في الأقصر. تحدّث فريمان عن التحضيرات للسلسلة الجديدة في مقابلة مع موقع Vulture في وقت سابق من 2015، واصفاً إياها بـ “المغامرة الملحمية والرحلة شديدة الخصوصية لاستكشاف الأسرار المقدسة”.

وبحسب الموقع فإن السلسلة ستتعقب الممثل الذي يروي مراحل “شروعه في اكتشاف العلاقة بالخالق” حيث ينغمس في تجربة دينية تصحبها طقوس متنوعة من شتى أنحاء العالم، ويتطرق الوثائقي إلى خضوعه لتجارب علمية تبحث في علم الأعصاب والمؤثرات الكونية وعلاقة ذلك بالإنسان والمعتقدات التي يعتنقها.

فريمان قال إن “حكاية الإله” هي واحدة من أعظم أسرار وأهم مكونات التفكير، معتبراً أن العمل بالنسبة له شخصياً عبارة عن “بحث ذاتي من أجل فهم المقدّس”. من جانبه، قال المنتج المنفذ للعمل وشريك فريمان في إنتاج السلسلة لوري مكري، إن “الذات الإلهية هي الموضوع الأهم المطروح في عصرنا”، مشيراً أن اختيار فريمان ليقوم بدور الراوي سيجعل من السلسلة منتجاً مذهلاً يلهب فكر المشاهد. وستتضمن السلسلة انطباع فريمان الشخصي عن التجربة وهو يتنقل بين أماكن كثيرة في العالم من بينها مصر ويصل فيها حتى أدغال جواتيمالا في قارة أمريكا الجنوبية حيث معابد حضارة المايا المهجورة.

دخل هاشتاج باسم الفنان الأمريكي مورجان فريمان باللغة العربية وآخر باللغة الإنجليزية قائمة أعلى الوسوم تداولا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وعلق مغردون مصريون على الزيارة عبر “تويتر” من زوايا مختلفة فمنهم من وجدها فرصة للسخرية من الأحداث الجارية فكتب أحد المستخدمين عبر الهاشتاج ” اللي حوالين مورجان فريمان أكتر من اللي نزلوا #الانتخابات”، فيما قال آخر “الأستاذ نبيل الحلفاوي رأيه ايه في زيارة الزميل مورجان فريمان لمصر، وفي وقت #الانتخابات!!؟ تبع المؤامره صح!!؟” وكتب مستخدم آخر “عاجل: بعد وصول الممثل العالمي مورجان فريمان مطار القاهرة صباح اليوم اتجه إلى #الأزهر ليعلن إسلامه ويغير اسمه إلى مرجان أحمد مرجان، وقالت إحدى المستخدمات “انا عايزة اتسلل جوة شنطة مورجان فريمان وهو راجع بلده يمكن يتبنوني زى القطط اللي بتتسلل مالمطار هناك”، ونشرت مستخدمة أخرى صورة لـفريمان بالجلباب الصعيدي، فيما كتب مستخدم آخر “مورجان فريمان مدير كرة بالنادي الاهلي،, والتفاصيل بعد قليل”.  خمسة أيام هي قوام زيارة النجم الأسمر لمصر لتسجيل جزء من المشروع الوثائقي الذي يتطرق للحديث عن الأديان وسر الخلق والمعجزات الدينية حيث اصطحب فريمان (78 عامًا) خلال وجوده في القاهرة فريقا من مصوري قناة ناشيونال جيوجرافيك، إضافة إلى فريق تصوير بصحبته حوالي نصف طن من معدات التصوير.

نرشح لك: رامي رضوان يصف تجاهل وزير الآثار لمورجان فريمان بـ”الكوميدي”

اقـرأ أيـضـًا:

يوسف الحسيني: حزب النور “خد بمبة”   

أحمد موسى عن عبد الرحيم علي: فاز لأنه من رجال 30 يونيو   

أحمد بهجت: غلق دريم وارد في هذه الحالة‎  

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock