مؤسسة "البسي فستانك" متحدثًا إعلاميًا لمؤتمر "لا لمحاكم التفتيش" - E3lam.Com

استقرت اللجنة التنسيقية لمؤتمر إسقاط قانون ازدراء الأديان والذي سيعقد بالقاعة الرئيسية لنقابة الصحفيين يوم ٢٩ أكتوبر الحالي تحت اسم “لا لمحاكم التفتيش”، على اختيار الدكتورة دينا أنور الكاتبة ومؤسسة حملة البسي فستانك واستردي انوثتك متحدثا اعلاميا للمؤتمر الذي ينادي باسقاط الفقرة ٩ من المادة ٩٨ من قانون العقوبات، فيما تم اختيار الإعلامية بسنت حسن أمينا عاما وهشام عوف منسقا عاما.

وقالت أنور إن المؤتمر يعتبر “صرخة صامتة” في وجه المجتمع لإيقاظه من سباته العميق وردة فعل من قبل تكتل تنويري يضم مجموعة من الكيانات والتجمعات التي أعلنت رفضها للحكم الذي وقع على الباحث إسلام بحيري بالحبس ٥ سنوات، لأنه حاول إعمال عقله في معتقدات يراها صاحب الدعوى القضائية ومن ورائه من دعاة الانغلاق والمدفوعة من القوى الظلامية أنه يهدم ما أسموه ثوابت الدين.

وأضافت “أنور” أن المؤتمر سيقدم عريضة الى رئيس الجمهورية باسم الأمة المصرية لاسقاط المادة التي وصفتها بالمشبوهة.

وطالبت ” أنور ” وزير الثقافة حلمي النمنم بالوقوف جنبا الى جنب المصريين المستنيرين دفاعا عن حرية الإبداع والبحث والتعبير.

من جانبها قالت الإعلامية بسنت حسن الأمين العام للمؤتمر إن الدعوة عامة لكل مصري مؤمن بوطن حر تُمارس فيه حرية الرأي والتعبير والعقيدة بلا رقيب سياسي أو ديني، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء المفكرين والمثقفين والفنانين المصريين في هذا الحدث خلال الأيام القليلة المقبلة .

فيما تطرق الكاتب شريف الشوباشي إلى المادة ١٢ من دستور ١٩٢٣ والتي تنص على “حرية الاعتقاد مطلقة” مشيرا إلى أهمية تفعيل النصوص المعطلة والمنادية بحرية الرأي والتعبير بعيدا عن سيف مواد قانونية يستغلها أعداء الحرية في ملاحقة المبدعين..

FullSizeRender

اقـرأ أيـضـًا:

ناجي شحاتة: مش هنزل لمستوى مرتضى منصور

القرموطي يقدم بلاغ في مالك “دريم” بعد وفاة أحد العاملين بـontv

برنامج توك شو وقناة تراث ..جديد “ماسبيرو” في يناير

كيف تابعت الصحف المصرية الانتخابات النيابية

مرتضى يتشاجر بلجنة في العجوزة: هات الكاميرا من البت دي

10 صور من جنازة الأديب جمال الغيطاني

الفضائيات وانتخابات البرلمان: كثير من التحليل.. قليل من البث المباشر

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا