كيف تابعت الصحف المصرية الانتخابات ؟

محمود طارق
تنوعت عناوين صحف القاهرة الصادرة صباح غداً في معالجة الانتخابات البرلمانية وأخبار الاقبال الضعيف على التصويت في اليوم الأول، فيما اهتمت الصحف أيضا بإبراز خبر وفاة الكاتب جمال الغيطاني الذي توفى صباح اليوم بعد صراع مع المرض.
واختارت جريدة “المصري اليوم” عنوان “الشعب يتجاهل النواب”، فيما وضعت عنوان اخر “اليوم الأول : حضرت الدولة وغاب الناخبون”، بالإضافة إلي إبراز خبر وفاة الروائي الراحل جمال الغيطاني، وهو نفس الخبر الذي أبرزته الوطن مع عنوان “انتخابات النواب : الخبز قبل الصوت أحيانا”.

1
واختارت جريدة اليوم السابع وضع 4 صور لمواطنين يمثلون فئات عمرية مختلفة مع عنوان “الشعب بيختار نوابه”، فيما جاء العنوان البارز “يوم الاتهامات بالرشاوي الانتخابية”، حيث تضمنت باقي العنوانين بعض الاحداث التي وقعت خلال اليوم الأول من العملية الانتخابية.

p.1.indd

أما جريدة البوابة فاختارت عنوان “مصر حاضرة والشباب غائبون” للتعبير عن عزوف الشباب” بينما تضمنت الصفحة الأولى مجموعة من الأخبار عن العملية الانتخابية من بينها مشاركة رئيس تحرير الصحيفة والمرشح بدائرة الدقي والعجوزة في الانتخابات بالإدلاء بصوته.

88
ووضعت جريدة المقال عنوان “انتخابات نص العمي اليوم الأول للانتخابات : التيار السلفي هو الإخوان” بينما كتب الكاتب إبراهيم عيسي المقال الافتتاحي للصحيفة بعنوان “مصر على طريق لا سياسة في الدولة ولا دولة في السياسة”، واختارت جريدة الشروق عنوان “انتخابات بلا طوابير” مع عنوان خبري”اقبال ضعيف في اليوم الاول لانتخابات برلمان 2015″
وأبرزت جريدة الوفد قرار البنك المركزي زيادة سعر الدولار أمام الجنيه، بينما جاء عنوان تقرير الانتخابات بعنوان “بداية ضعيفة للانتخابات”، فيما خرقت الجريدة الصمت الانتخابي بنشر إعلان يتضمن رموز مرشحي الحزب ضمن الإعلانات الموجودة بالصحفة الأولى.

tt
واختارت جريدة روز اليوسف إبراز حوار مع رئيس النيابة الإدارية بعنوان “لا تصالح مع من قتلوا شبابنا”، وحوار مع الفنان ايمان البحر درويش وخبر رحيل الكاتب الكبير جمال الغيطاني ليكونوا في صدر عنوانين الصفحة الأولى بينما جاء تقرير الانتخابات بعنوان “إقبال متوسط في أول أيام انتخابات النواب”، وتقرير اخر بعنوان “الرئيس يتابع سير العملية الانتخابية مع رئيس الوزراء”.

ghd

45

 

untitled

 

45788956

اقـرأ أيـضـًا:

مرتضى يتشاجر بلجنة في العجوزة: هات الكاميرا من البت دي

10 صور من جنازة الأديب جمال الغيطاني

الفضائيات وانتخابات البرلمان: كثير من التحليل.. قليل من البث المباشر

كيف فسرت الفضائيات ضعف الإقبال على التصويت؟

لواء شرطة للشباب: عيب تكسفوا السيسي ده اتصور سيلفي معاكم

أبرز 8 لقطات في الشوط الثاني من لقاء السوبر المصرى

محمود طاهر لرئيس الزمالك: يلا نبدأ العصر الإيجابي

رولا خرسا للحسيني عن حسام سويلم: اعتبره أبوك يا أخي

.

 تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا