موظف استقبال فندق "البيت بيتي 2".. أحمد الشاذلي: مشهد الحريق كان حقيقيا

لفت الفنان أحمد الشاذلي، الأنظار إليه مؤخرا، من خلال دور موظف الاستقبال الذي جسده خلال حلقات الجزء الثاني من مسلسل "البيت بيتي" الذي شارك في بطولته كل من كريم محمود عبد العزيز، مصطفى خاطر، ميرنا جميل، وأحمد بدير وسليمان عيد.

فرغم أن موظف الاستقبال الذي شاهدناه خلال العمل الذي ألفه أحمد عبد الوهاب وكريم سامي كيمز، أخرجه خالد مرعي، روح لجسد توفي إثر حريق هائل، إلا أن ابتسامته وحديثه الطريف وإيفيهاته المتبادلة بينه وبين "بينو" الذي جسده الفنان مصطفى خاطر، كانت حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


هذه المرة لم تكن الأحداث في قصر مسكون كما شاهدنا في الجزء الأول، وإنما في فندق وقرية مهجورة تعج بالأرواح الهائمة، لذا تواصل "إعلام دوت كوم" مع الفنان أحمد الشاذلي، الذي تحدث عن تحضيراته للدور وكواليس التصوير، وجاءت تصريحاته كالآتي:

1- تم ترشيحي للدور من قِبل صديقي كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، مؤلفي المسلسل، حيث أخبرني الأخير بأن المخرج خالد مرعي يريد أن يقابلني لمناقشة بعض التفاصيل المتعلقة بالعمل، وبالفعل كانت مقابلة لطيفة للغاية تم بعدها توقيع عقد الانضمام للفريق.

2- حينما ذهب لمقابلة المخرج خالد مرعي، لأول مرة لم أكن على علم بالدور الذي سأجسده، وحينما قرأت سيناريو المسلسل استطاعت أن أفهم الشخصية وأحداث القصة.

3- وجدت أن دوري يتمحور حول مشهد يتم تكراره في عدة حلقات، إلا أنه يعاد بطريقة تتضمن كلمات وريأكشنات مختلفة بعض الشيء تتناسب مع طبيعة كل حلقة، لذا رغم أن الدور يبدو سهلا لكنه صعب إذا ما تم تجسيده جيدا على الشاشة.


4- السمة الأساسية التي أردنا إبرازها في الشخصية هو الواقعية، لذا كان لا بد من أن أكون مبتسما وبوجه بشوش أغلب الوقت مثلما يفعل موظفي الاستقبال في الحقيقة.

5- هذه المرة الأولى التي أقابل فيها الفنان كريم محمود عبد العزيز، وأتعاون معه، إلا أنني سبق وأن قابلت مصطفى خاطر في عدة جلسات جمعتنا بأصدقاء آخرين، لكنه أيضًا التعاون الأول فنيا بيني وبينه، وخلال التحضيرات للعمل عملنا جاهدين على أن نقدم أفضل أداء ممكن وأن نجد أكثر الإيفيهات إضحاكا، فحينما كنا نضحك على جملة ما كنا نطرحها على المخرج ونستشيره لإضافتها للنص.

6- في كل مشهد ظهرت فيه مع مصطفى خاطر، خلال الحلقات كأن يسألني أسئلة طريفة من بينها "بتاكل ايه؟"، "أنت ساكن فين"، وهكذا أسئلة من هذا القبيل، لذا طلبت منه أن نختم آخر مشهد بينه وبينه في المسلسل بسؤال موجه مني له، حتى نخلق توازن للإيفيه المستمر على مدار الحلقات.


7- حينما يكون المشاهد سعيدا بعمل ما، فهذا بالتأكيد انعكاس لما كانت عليه الكواليس، فطاقم العمل كان متعاونا للغاية وكانت الأجواء طريفة وممتعة.

8- لم أرى من مخرج العمل خالد مرعي، إلا كل خير.. إذ أنه أشاد بي في اليوم الأول من التصوير وقال لي أنني ممثل مجتهد وأنا متفائل بشأن متا سيتم تصويره لاحقا من مشاهد، وهو ما أعطاني دفعة كبيرة للعمل بجد ومثابرة.

9- تم تصوير كل مشاهدي في أحد البلاتوهات بأكتور، وذلك على مدار أسبوع كامل بمعدل حوالي 12 ساعة يوميا، في يناير الماضي.

10- ظننت أن مشهد الحريقة الذي صورته في آخر يوم لي سيتم الاستعانة فيه ببعض اللقطات المصنوعة ببرامج الجرافيك، إلا أنني فوجئت بأنها كانت حقيقية.. أحداث ذلك اليوم كانت طويلة للغاية نظرا لانشغالنا بالعمل والتصوير من عدة زوايا، لكن في المجمل النتيجة كانت رائعة وذلك مع اتخاذ كافة إجراءات السلامة للفريق.


11- في الحقيقة أنا شخص لا يخاف بسهولة من الماورائيات: "بخليها على الله".

12- لا أعلم عما إذا سيكون هناك جزء ثالث للعمل أم لا، خاصة وأن النهاية يمكن أن تمهد لأحداث جديدة بعد ظهور روح فرعونية لنجل كراكيري، إلا أن عادة معظم الأعمال التي يتم عرضها عبر المنصات يفضل صناعها طرحها بنهاية مفتوحة تحسبا لإنتاج أجزاء أخرى إذا ما لقي نجاحا ورواجا.

13- شاركت في عدة مسلسلات كبيرة أبرزها "الاختيار 1"، إلا أن ردود الأفعال حول دوري في "البيت بيتي 2" فاجئتني كثيرا.

14- بدايتي الفنية كانت مسرح الجامعة، فأنا خريج كلية التجارة جامعة القاهرة دفعة 2010، والتحقت بعد ذلك بمركز الإبداع تحت قيادة المخرج خالد جلال، وتخرجت بمسرحية "سلم نفسك".


15- المسرح من أحب الفنون إلى قلبي، فمن يعمل به لا يمكن له إلا أن يدمنه، ودائما ما يتحلى ممثلي المسرح بالوعي والثقافة والموهبة، نظرا للخبرة التي يكتسبونها من مواجهة الجمهور.

16- كانت أول مشاركة تلفزيونية لي من خلال مسلسل "الجماعة 1" حينما كنت طالبا بالجامعة، وقد جاءتني الفرصة من خلال أصدقائي الذين سبقوني بالعمل في المجال.


17- سبق وأن شاركت في فيلم "الجزيرة 2"، ورغم أن الدور تم اختزاله في المونتاج، إلا أنني استفدت كثيرا بتجربة العمل مع المخرج شريف عرفة.


نرشح لك: عوني الشرير!.. عابد عناني يكشف أغرب تعليقات جمهور "البيت بيتي 2" 

أشاد الجمهور به بعد وفاته.. من هو محمد بطاوي؟

لفت الأنظار بدور "عم عرفة" في "البيت بيتي 2".. من هو سعيد المغربي؟