محمد الصاوي: الممثل بمثابة حرامي يسرق الشخصيات من أصحابها

تحدث الفنان محمد الصاوي عن عمله مع فنانين الزمن الجميل، وحبه الشديد للفنان أحمد زكي، مردفا: "كانت أمنية حياتي أشتغل مع الفنان أحمد زكي".

قال "الصاوي" خلال برنامج "بالخط العريض" المذاع على قناة "الحياة" مع الإعلامية إيمان أبو طالب، إنه تم اختياره في فيلم "الرجل الثالث" مع أحمد زكي، في أثناء عمله لمسرحية "الجميلة والوحشين" مع الفنانة ليلى علوي وعلاء ولي الدين وصلاح عبد الله. مشيرا إلى أن المنتج أحمد السبكي كان يبحث وقتها عن ممثل ليجسد دور صديق أحمد زكي في الفيلم.

تابع: "أستاذ أحمد السبكي عرض على الفنان أحمد زكي أن يختار ما بيني أنا وعلاء ولي الدين وصلاح عبد الله، من خلال مسرحية (الجميلة والوحشين) مع ليلى علوي، وفوجئت بعد العرض أن يتم اختياري من بين هؤلاء العباقرة لكي أقوم بالدور مع الفنان أحمد زكي".

نرشح لك: قبل وفاته بنصف ساعة.. محمد الصاوي يتحدث عن المكالمة الأخيرة مع علاء ولي الدين

أشار إلى أنه أخبر "السبكي" عندما اتصل به ليخبره باختياره للدور، بأن أمنية حياته أن يقف أمام الفنان أحمد زكي، حتى لو تحدث جملة واحدة. لافتا إلى أنهم كانوا يلعبون كرة وطاولة في كواليس العمل. مضيفا: "أنا كنت خايف أقرب منه، لقيته هو بيقربلي، ويهزر ويلعب معايا طاولة وكورة.. واستغربت، وحسيت إني أعرفه من زمان".

أوضح أن احتضان الفنان الكبير للممثلين والفنانين أمر مهم جدا، من أجل الراحة النفسية ومنح الفنان الذي أمامه الثقة ليبدع أكثر. فكان العمل مع أحمد زكي عظيما.

في سياق آخر، أوضح أنه لا يعترف بتصنيف الممثل على أساس كوميدي أو تراجيدي. مؤكدا أنه قدم الشر والكوميدي، وعندما تنوعت أدواره اقترب أكثر من الناس. متابعا: "الشخصيات بناخدها من الناس اللي بنقابلها في الشارع، فأنا بعتبر نفسي حرامي، واللي بقابله في الشارع هو الممثل، لأني بسرق شخصيته".