تفاصيل خلاف نانسي عجرم مع أسرة فريد الأطرش

تناولت الإعلامية نهال طايل ببرنامج "تفاصيل" المذاع على قناة صدى البلد، خلاف المطربة نانسي عجرم مع أسرة فريد الأطرش، وذلك بعدما أصدرت الأسرة بيانا توضيحيا، يكشف أسباب الخلاف بينهما وأنه سيتم مقاضاة المطربة نانسي عجرم، وذلك لطرحها أغنية "أنا وأنت وبس ولا حد تالتنا" في إعلان لمنتج تجاري، والأغنية من أغاني المطرب الراحل فريد الأطرش.

أوضح الدكتور حسام لطفي المستشار القانوني لجمعية المؤلفين والملحنين للبرنامج، تفاصيل خلاف نانسي عجرم مع أسرة فريد الأطرش، قائلا: "فوجئنا أن الأغنية انتشرت في إعلان لمنتج تجاري، وكان يجب موافقة المؤلف والملحن حتى لو كان في تغيير في الكلمات وهما منضمين للجمعية المؤلفين والملحنين، والجمعية هي من لها الحق في الموافقة وكان رئيسها المطرب الراحل فريد الأطرش".

نرشح لك: وريث فريد الأطرش يقاضي نانسي عجرم

أضاف المستشار حسام لطفي، أن فيصل فؤاد الأطرش، هو الوريث الوحيد للفنان الراحل فريد الأطرش وأنه سيتم مقاضاة الفنانة نانسي عجرم، بسبب استخدام الأغنية دون موافقته وأيضا موافقة جمعية المؤلفين والملحنين المصرية "ساسيرو"، وذلك لأنهم لهما الحقوق المالية في الأداء العلني والطبع والميكانيكي وإعادة النشر.

أوضح أن فيصل الأطرش، تواصل معه وأبلغه أنه لم يأخذ أحد منه الموافقة، وتابع: من الناحية القانونية هناك مخالفتين هما اعتداء على حق مؤلف وحق ملحن، متابعا: "وفوجئنا إن في حد بيقول إن الشركة المنتجة هي اللي أدت الموافقة، الشركة هي مالهاش حق بإعطاء الإذن بإعادة النشر لها حق في التصرف بتسجيلاتها الصوتية فقط".

أردف: "الفنانة نانسي عجرم عملت تسجيل جديد بلحن جديد ده اسمه إعادة نشر ولم يسبق لفيصل فريد الأطرش بصفته وريث فريد الأطرش أنه تنازل عن هذا الحق في حياته أو بعد وفاة الفنان الراحل، ومش من حق المنتج أنه يعطى الحق، وأيضا مش من حق عالم الفن الحصول على مقابل للتنازل عن الأغنية، ونانسي عجرم مأخدتش موافقة أسرة الراحل فريد الأطرش على الأغنية".

أوضح المستشار القانوني، أنه كان يجب على نانسي عجرم الحصول على موافقة الملحن والمؤلف، والراحل فريد الأطرش لم يعطي إذن لأحد لأخذ حقوق ملكية لتراثه، ومحسن جابر لا يملك إعطاء حق استغلال أغنية لنانسي عجرم، وسنطالب بتعويض 10 ملايين جنيه من منتج الأغنية وليس نانسي عجرم.