حكم استخدام السوشيال ميديا وإجراء المكالمات أثناء العمل

قال الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن إعطاء إذن انصراف مبكرا لموظف لأسباب إنسانية، يكون جائزا إذا كان يتم بشكل قانوني ويتوافق مع اللوائح والقوانين ورئيس المؤسسة.

تابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء، أنه إذا كان هذا الإذن مخالف للوائح والقوانين ويترتب عليه تقصير في العمل، فلا يجوز، وفي هذه الحالة يعد حراما على من يأخذ الإذن ومن يساعده بشكل غير قانوني.

تابع: "لو الصورة اللي حضرتك بتطرحيها دي مخالفة للوائح والقوانين ورئيس المؤسسة ويستدل عليها بعبارات زي داريني، غطيني، امضيلي، هربني، كل الكلام ده هيبقى مخالف وفيه إثم وذنب وعدم بركة في المال لأنه لم يؤخذ بحقه ولم يكسب من حلال".

وعن استخدام السوشيال ميديا والإنترنت وإجراء محادثات أو مكالمات مع آخرين أثناء ساعات العمل، قال إن من أخذ أجرا حاسبه الله بالعمل، فالموظف يأخذ أجرا من الوظيفة فلا بد أن يملأ وقته بالعمل ولا يقصر ويتأخر عن عمله.

أما في حالة الانتهاء من العمل، فأوضح أنه يجوز في الوقت المتبقي إجراء مكالمة من غير تضييع وقت العمل ومصالح الناس الموكلة إليه.

نرشح لك: تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.