أحمد شاكر عبد اللطيف: "مينفعش يتقال هبطل الفن عشان حرام"

كشف الفنان أحمد شاكر عبد اللطيف، عن رأيه في الربط بين الفن والدين، ورأيه في اعتزال البعض الفن، لأنه شيء محرم، موضحا أن الفن شيء راقي ولا يمكن أن يكون تُهمة تتطلب الابتعاد.

قال "شاكر" خلال حواره مع "رؤيا مصر" إن الفن شيء راقي للغاية، ولا ينبغي أن يقول أحد إنه سيبتعد عن الفن، لأنه حرامًا.

نرشح لك: مدير أعمال شيرين سيف النصر: كانت ترغب في العودة للتمثيل قبل وفاتها

أضاف أن الفن المقدم قد يكون شيء راقي وسامي مثل الرسالات الراقية، أو شيء آخر سلبي ومدمر وضار للأجيال الجديدة. مضيفا أن الفن قيمة كبيرة وممارسة إنسانية راقية وهو ما يميز الحضارات وبدونه لم نكن سنعرف عن الفراعنة.

اختتم: "مفيش حاجة اسمها الفن صح ولا غلط.. الفن عمره ما كان تهمة محتاج الواحد يبطلها"، موضحا أن فن التمثيل من أرقى أنواع الفنون.


في سياق منفصل، قال الفنان أحمد شاكر عبد اللطيف، إنه تحمس للمشاركة في مشروع رقمنة التاريخ الفني للمشاهير والنجوم بتقنية الذكاء الاصطناعي للحفاظ على تاريخ الفنان وليكون متاحا للجمهور.

وأكد أحمد شاكر عبد اللطيف في تصريحات صحفية لها على أن هذا المشروع يحافظ على مجهود الفنان ومشوار عمره الفني، وتعد أفضل طريقة لتوثيق المشوار الفني وجمع ذكريات الفنان، خاصة أن الرقمنة أصبحت واقع مستقبلي.

وتعاقد عدد من الفنانين والنجوم على فكرة مشروع مبتكرة لتجديد أرشيفهم الفني والحفاظ على ذكريات مشوارهم من خلال الرقمنة والذكاء الاصطناعي.

يستهدف هذا المشروع الحفاظ على التراث الفني بتكنولوجيا متماشية مع عصر الذكاء الاصطناعي، كما سيتم من خلاله الكشف عن أرشيف صور وذكريات خاصة لم تنشر من قبل.