موقف حسن الرداد من المشاركة في الأفلام العالمية

كشف الفنان حسن الرداد عن تفاصيل العرض الذي حصل عليه لتقديم أحد الأفلام العالمية، عقب فيلم "احكي يا شهرزاد"، موضحا أنه رفض خوض هذه التجربة.

قال "الرداد" خلال حواره مع "رؤيا مصر"، إنه حصل على الفرصة في بداياته، وذلك أثناء تواجده في مهرجان "فينيسيا"، بعدما شاهدوا فيلم "احكي يا شهرزاد"، حيث إنهم قاموا بالتواصل معه لتقديم فيلم، لكنه رفض التوقيع، موضحا: "قولت عايز أكون نجم سينما وتلفيزيون في مصر ".

وعن سبب رفضه، قال: "والله مش عارف كان قرار غريب، لكن كنت صغير وقولت مش فارق وكنت حاسس إني كده أو كده همثل بره وكان تفكيري كده، ووقتها أستاذ يسري نصر الله نصحني بالتوقيع لكن مرضتش".

تابع أنه منذ ذلك الوقت انشغل بأعماله في مصر ولم يذهب إلى أي مهرجانات عالمية، مؤكدا أنه من الممكن أن يخوض هذه التجربة فيما بعد.

وعن أعماله القادمة، أوضح: "شغال على أكتر من مشروع.. وإن شاء الله يكون عندي فيلم في الصيف".

وفي سياق آخر، تحدث عن ضعف إيرادات "بلوموندو"، موضحا أن الفيلم حقق نجاحا كبيرا خارج مصر وخاصة في الخليج، ولكنه عُرض في مصر في توقيت غير مناسب وقت الحرب على غزة، مشيرا إلى أن لم يكن أحد يذهب إلى السينمات في ذلك التوقيت.

وعن رأيه في ألقاب الفنانين، قال: "مش مهتم بيها، أنا بحب لقب فنان، بس زمان بعد "آدم وجميلة" وتيمُنا بأن عندنا حاجة في مصر كسرت الدنيا زي المسلسلات التركي قالوا عليا (مهند العرب) في التوقيت ده، بس أنا مبفكرش في الجزئية دي".

أكد أنه لا ينشغل بالمنافسة، ولكنه يتابع ما يعرض لمعرفة ما يتطلبه الجمهور والذوق العام للمجتمع، فهو منشغلا بالنظر إلى خطواته ليس إلى خطوات الآخرين، مؤكدا أنه لا يحب تكرار أعماله فهو اتجه من الكوميدي إلى الرومانسي ومن ثم لـ"سيكو دراما" لرغبته في عدم التكرار والخروج عن المألوف.

يذكر أن، آخر أعمال الفنان حسن الرداد، كان مسلسل "محارب" الذي عرض في رمضان الماضي 2024، بطولة حسن الرداد، أحمد زاهر، نيرمين الفقي، ناهد السباعي، ماجد المصري، ملك أحمد زاهر، محمود عمرو ياسين، محمود الليثي ومن تأليف محمد سيد بشير وإخراج شيرين عادل.

نرشح لك: هنا الزاهد: هشام ماجد كوميديان بدون مبالغات

تدور أحداث المسلسل في إطار شعبي اجتماعي حول حسن الرداد الذي يظهر في دور سواق ميكروباص، ولكن تمر حياته بالعديد من الأزمات، كما أنه سيظهر من أصول صعيدية ويهرب من الثأر، كما يجسد أحمد زاهر شخصية محامي، أيضًا يقدم تامر عبدالمنعم شخصية محامي ولكنه يتوفى في الحلقات الأولى من العمل.