مصطفى سلامة عن "مليحة": عمرو عرفة مخرج عظيم وإنسان رائع.. وأحببت العمل مع دياب وميرفت أمين

لفت الممثل مصطفى سلامة الأنظار بتجسيده لشخصية مجدي، ضابط قوات حرس الحدود ضمن أحداث مسلسل "مليحة" الذي تم عرضه عبر قنوات الشركة المتحدة خلال شهر رمضان 2024.

تحدث مصطفى سلامة لـ إعلام دوت كوم عن كواليس مشاركته في مسلسل «مليحة» واستمتاعه بتجربة العمل مع المخرج عمرو عرفة على الصعيدين المهني والشخصي، وكذلك التعاون مع دياب في أول بطولة له، والتمثيل مع فتاة أحلامه ميرفت أمين، وكانت تلك أبرز تصريحاته.

- شاركت في مسلسل «مليحة» بترشيح من أحمد الزغبي مسؤول اختيار الممثلين للعمل، وهو ما لاقى موافقة المخرج عمرو عرفة.

- جمعتني جلسة مع المخرج عمرو عرفة في مكتبه، لكي يتعرف علي بشكل شخصي، وشعرت بسعادة غامرة حين عرفت أنه تابع بعض من أدواري.

- الأستاذ عمرو عرفة بخلاف كونه مخرج عظيم، فهو إنسان محترم يتعامل مع جميع الممثلين بنفس الاهتمام ويقدرهم، ورغم ضغوط التصوير كان يتعامل بهدوء طوال الوقت.

- يمكن تلخيص تجربة العمل مع عمرو عرفة بأنه مخرج لا يتكرر، قدم لي الدعم والمساندة طوال الفترة التصوير، وهو شيء لا يفعله الكثير من المخرجين.

- نفذت أغلب مشاهد الأكشن بنفسي، لكن في بعضها كان المخرج عمرو عرفة يرفض مشاركتي قائلاً إن أي إصابة ستعطل التصوير.

- اسم عمرو عرفة يكفي للحديث عنه كمخرج رائع، لكني أرغب في التعبير عن امتناني للإنسان بداخله، في أحد المشاهد تعرضت لإصابة في رأسي، فأصر أن يصطحبني فريق الإنتاج إلى المستشفى للاطمئنان علي، وذلك لا يحدث عادة إلا مع نجوم الصف الأول، لكنه فعل ذلك معي وأنا ممثل أسير في خطوات صناعة اسمي.

- مشهد المعركة مع الإرهابيين في معبر رفح، جعلني أدرك شعور من يخوضون تلك المواجهات في الواقع من رجال قوات حرس الحدود، خليط من الغضب والرغبة في منع الخارجين عن القانون من المرور ومعرفتك أنك قد تموت الآن ثمناً لذلك.


- ضباط إدارة الشؤون المعنوية؛ محمد وديع وإسلام عزب وكريم عيسى، بذلوا مجهوداً كبيراً في تدريبي وباقي الممثلين المشاركين بأدوار رجال قوات حرس الحدود، لكي نجيد التعامل مع الأسلحة والتحرك في الاشتباكات بشكل سليم، ولم يبخلوا علينا بالملاحظات أثناء تصوير بعض المشاهد.

- اعتقد البعض أنني ضابط بالقوات المسلحة بعد مشاهدة مسلسل «مليحة» بسبب دقة التدريبات التي حصلنا عليها قبل التدريب.

- سبق لي تقديم دور ضابط الشرطة في أعمال السابقة، واستمتعت بتجسيد شخصية ضابط قوات حرس الحدود لأول مرة، وخلال تلك التجربة اكتشفت مدى صعوبة عملهم وسمعت الكثير عن قصص بطولاتهم.

- تصوير مسلسل «مليحة» استغرق حوالي شهرين ونصف، بعدة مواقع منها مدينة الإنتاج الإعلامي، مرسى مطروح، الفيوم وشبرامنت.

- الفنانة ميرفت أمين قامة كبيرة، وكانت فتاة أحلامي منذ أن شاهدت فيلم «حافية على جسر الذهب»، واستغرقت بعض الوقت لتصديق أني أقف أمامها في مسلسل «مليحة».

- ميرفت أمين فنانة محترفة وبسيطة، تقدم حالة الشخصية بأقل مجهود، ومن أبرز مميزات مشاركتي في المسلسل هو وجود عمل في سيرتي الذاتية، يحمل اسمها كبطلة.

- تجربة العمل مع دياب ممتعة جداً، هو «ابن بلد» وكان مهتم بظهور جميع المشاركين في العمل بأفضل مستوى لهم، خاصة أن مسلسل «مليحة» هو أول عمل من بطولته.

- دياب لديه حس فكاهي رائع، ومن أكثر الممثلين الذين سعدت بالعمل معهم.


- ردود الفعل السلبية في الإعلام الإسرائيلي كانت متوقعة؛ شخصية الراوي التي جسدها الفنان سامي مغاوري أظهرت الوجه القبيح للمستوطن الصهيوني منذ بداية المعركة وحتى الآن.

- الغضب الإسرائيلي جاء لأنهم لا يرغبون في معرفة الشباب لتاريخ الصراع، وأن الفلسطينيين هم أصحاب الأرض، وهو ما أفشل المخطط الصهيوني المستمر خلال السنوات الماضية لإظهار أنفسهم بدور الضحية.

- مسلسل «مليحة» جاء لتذكرة جيل الكبار بالقضية الفلسطينية، ولجيل الصغار بعدم تصديق الأكاذيب الإسرائيلية، وتعريفهم بالقصة الحقيقية.

- اختيار المؤلفة رشا عزت الجزار لتناول القضية الفلسطينية كعمل تقدمه خلال شهر رمضان، شجاعة منها تستحق الإعجاب.

- العمل هو الإنتاج الاول لشركة DS+ للمنتج بلال الطراوي، وهي مجازفة منه في ظل ضخامة العمل.

- أنا محظوظ لعملي مع عدد من المخرجين الكبار منذ بداية مشواري الاحترافي للتمثيل، أول أعمالي كان «أستاذ ورئيس قسم» مع المخرج وائل إحسان، بعدها عملت مع حاتم علي، شوقي الماجري، منال الصيفي، رؤوف عبد العزيز، أحمد شفيق، بيتر ميمي ووائل فرج.


يذكر أن مسلسل «مليحة» من تأليف رشا عزت الجزار، إنتاج DS+، إخراج عمرو عرفة، بطولة دياب، ميرفت أمين، سيرين خاص، أمير المصري، أشرف زكي، حنان سليمان، سامي مغاوري، مروة أنور، ديانا رحمة ومصطفى سلامة.

نرشح لك: استشهاد جدة مليحة في الحلقة الأخيرة من "مَليحة"