محمد صلاح عن سر نجاحه: "اغمض عينيك وتخيل"

كشف محمد صلاح، لاعب كرة القدم المصري ومهاجم نادي ليفربول الإنجليزي، بعض الأسرار حول ما أسماه جمهوره عقليته المتفردة التي يعتبرها الكثيرون سببًا من أسباب نجاحه الكبير.

في حوار نشره الموقع الرسمي لنادي ليفربول، ناقش صلاح الروتين الشخصي وطريقة التفكير التي يتبناها من أجل استمرار أداؤه على أعلى مستوى، مشيرًا إلى أن أحد الجوانب الرئيسية لنجاحه هي تصوره المسبق للإنجازات البطولية التي يريد تحقيقها، مما يمكنه من اقتناص الفرص التي تساعده على تحقيق ذلك.

نرشح لك: انخفاض درجات الحرارة.. تفاصيل طقس آخر أيام في شهر رمضان

حول تلك النقطة، تابع موضحًا أنه يفعل ذلك عند استيقاظه من النوم، حيث يجلس بشكل مستقيم على طرف السرير أو حافة كرسي، ثم يغمض عينيه متخيلًا ما يريد تحقيقه أو كيف يريد أن يكون أداؤه اليوم.

تابع قائلًا: "أنت فقط تتخيل من خلال الشعور، فهو أهم شيء لأنه يشبه الطاقة، ما تتخيله بذهنك يتحقق حتمًا، لكنك بحاجة إلى العمل من أجل ذلك، وليس مجرد تصوره والجلوس وانتظار النتيجة، بل يتطلب الأمر الكثير من الشجاعة أيضًا للقيام بذلك".

خلال اللقاء، أوضح أيضًا أن طريقة التفكير تلك تجعله لا يشعر بالتوتر عندما يواجه موقفًا مفاجئًا، لأنه يشعر أنه تعرض لنفس الموقف مرارًا بسبب تخيله مسبقًا في عقله، مشيرًا إلى أن تكرار فعل الشيء يجعل الأمر أسهل واعتياديًا بمرور الوقت.

أكد صلاح كذلك على أهمية العمل الجاد والتضحية في سبيل تحقيق كل ما أنجزه في مسيرته الرياضية حتى الآن، موجهًا نصيحة للجمهور بأن كل إنسان يستطيع تحقيق ما يريد، لكن مع بذل المجهود، حيث أن طريق النجاح محفوفًا بالكثير من الصعوبات، فضلًا عن مواجهة الكثير من الإخفاقات.

اختتم صلاح حديثه مؤكدًا على طريقته في التفكير قائلًا: "ما عليك سوى القيام بذلك يوميًا لمدة 5 أو 10 دقائق، فقط أغمض عينيك، وتخيل كل ما تريد تحقيقه، وسوف ترى الفرق مع مرور الوقت".