دنيا زاد تحاول قتل حسن الصباح للمرة الثالثة في الحلقة 22 من "الحشاشين"

بدأت أحداث الحلقة 22 من مسلسل "الحشاشين" بمحاولة زوجة "حسن الصباح" "دنيا زاد" للمرة الثالثة قتله، انتقامًا منه بعدما قتل نجلهما "الحسين"، ولكنه سامحها وأخبرها بحبه لها رغم رغبتها في الانتقام منه.

واصل "يحيى" و"برزك أميد" طريقهما إلى قلعة "ابن الحافظ" لمناصرتهم ضد حصار دولة السلاجقة.

نرشح لك: في الحلقة الـ 7.. "جودر" ينجح في تحرير ملك مدينة النحاس ويواجه شواهي

حاولت "إلينار" التخلص من "نورهان" بعدما رفض "حسن الصباح" قتلها، بطريقة غير مباشرة، عن طريق إبلغها أن "يحيى" سيقتل، وعند محاولتها الهروب يتم قتلها، ولكنها استطاعت الهروب، ودون علما منها ذهبت إلى غرفة "دنيا زاد"، التي نصحتها بالهروب من القلعة لمساعدة "يحيى"، لكن عندما يعلم "الصباح" بخطأ "إلينار" يقرر معاقبتها بتزويجها من "زيد بن سيحون".

يجتمع "صهبان" و "الخيام" من جديد، ويتحدث الخيام عن شعوره بأنه شاهد على خراب العالم دون تحرك، ويخبره صهبان أنهما ما دام أحياء ويأكلان ويشربان فهما في أمان، وأن الفكر والتطلع هو أساس التفتت وظهور ملل متعددة.


يصل "يحيى" و"زيد بن سيحون" إلى قلعة "ابن الحافظ" ويحاولون مع قائدها الوصول لحل في حربهم ضد السلاجقة، ويقترح "بن سيحون" حدوث مناظرة وتحكيم بينهم وبين علماء السلاجقة، وإن اقتع أحدهما بأحقية الآخر ، تنتهي الحرب والحصار، من أجل إطالة المدة، ويبعث لهم برسالة.

وانتهت الحلقة بهجوم جيش السلاجقة على قلعة "ابن الحافظ"، بعد ما أخبر كبير علماء السلاجقة السلطان بركياروق بنتائج المناظرة، مؤكدا له أنها لم تكن مناظرة بل مجرد متاهة خبيثة من أجل اكتساب الوقت وانتظار عون أتباعهم.