مشاركة رباعية في رمضان 2024 .. أحمد ماجد: محظوظ بتنوع الأدوار

يشارك الفنان أحمد ماجد في مسلسل "صيد العقارب" وأيضا مسلسل "نعمة الأفوكاتو" خلال موسم دراما رمضان الحالي.

ظهور "ماجد" بشخصية سامح في مسلسل صيد العقارب، لفتت الانتباه، حيث إنه شاب غني يرتكب جريمة قتل وتكشف الأحداث عن إدمانه وتجارته في المخدرات، وبسبب أدائه الجيد الشخصية، نال إشادات وتفاعل الجمهور، كما أن تجسيده لشخصية أكرم في "نعمة الأفوكاتو" وهي مختلفة عن سامح حيث إنه صديق نعمة الذي يحبها ويقع في صراع بين زوجته وحبه وصداقته لنعمة، كما أن لأحمد ماجد ظهور مميز في مسلسلات "جودر" و"عتبات البهجة" كضيف شرف، بينت إمكانياته وقدرته على التنوع بين الأدوار المختلفة.

تواصل "إعلام دوت كوم" مع أحمد ماجد لمعرفة تفاصيل أكثر عن أدواره هذا الموسم، والبداية عن "صيد العقارب"، وكيف استعد لهذا الدور وكواليس العمل، وفيما يلي أبرز التصريحات:

ما رد فعله على الدور خاصة أن شخصية سامح شريرة؟

ترشحت لشخصية سامح في مسلسل "صيد العقارب" من خلال المخرج أحمد حسن والشركة المنتجة.

في النهاية أنا أقدم دراما، وشخصية سامح مختلفة عما أقدمه في مسلسل "نعمة الأفوكاتو" وباقي المسلسلات التي شاركت بها، ولم أفكر في أن شخصية سامح شريرة فقط بل بحثت في الجوانب الإنسانية الخاصة بها والأسباب التي جعلتها شريرة، وبالعكس فإن الجمهور سيتعاطف مع سامح وسيرى أنه مظلوم في أشياء كثيرة، وأنا لا أربط الأمور بأن هذا دور شرير وهذا دور طيب ولكنها دراما ولا بد من البحث في أبعادها.

كيف استعد لتجسيد عقلية المدمن؟

قابلت أشخاص مرت بمراحل الإدمان مثل سامح وتحدثت معهم لمعرفة طريقة التفكير، فالمدمن له عقليته، فشخصية المدمن ليست مجرد شخص يرتعش أو أشياء من هذا القبيل، ولكن التفكير بعقلية المدمن، وبالنسبة لسامح، فقمت بتجسيد الدور بعقلية المدمن وكيف يفكر ويكذب ويقنع من أمامه بالكذب وليس لإظهار طرق الإدمان.

أحمد ماجد: مشهدي مع رياض الخولي ومحمد علاء هي الأصعب

المشهد مع رياض الخولي وسيكون بعد قتل سامح لعلي هو الأصعب، وأيضا مشهد المواجهة مع محمد علاء كان صعبا، لأنها من المشاهد التي بها ضغط، لكن العمل كله ليس سهلا والشخصية متعبة بعض الشيء.

كواليس العمل مع غادة عبد الرازق

غادة عبد الرازق ممتعة ونجمة كبيرة، وهذه ليست أول تجربة معها، فقد شاركت معها من قبل في مسلسلات أرض جو وسلطانة المعز، وهناك "كيميا" بيني وبينها، ولكن المختلف أنه في الأعمال السابقة كنت أجسد شخصية الأخ المحترم، لكن في مسلسل صيد العقارب الموضوع مختلف، حيث إن سامح في عداوة معها.

سعيد بردود الأفعال

الكثير من الأشخاص يرسلون لي عن الدور، فالجمهور يعيش مع الشخصية ويربطها مع الشخصيات التي أجسدها في المسلسلات الأخرى، وهذا يدل على أن الناس سعيدة بالتنوع في الأدوار التي أجسدها بنفس الموسم وقدرتي على تقديم أشكال مختلفة.

تفاصيل مشاركته في مسلسل "نعمة الأفوكاتو"

الترشيح جاء من خلال المخرج محمد سامي، وتلك ليست أول تجربة لي معه، فقد عملت معه من قبل في عدد من التجارب، وأستمتع بالعمل معه جدا، وكذلك مي عمر أيضا نجمة جميلة، وعلاقتي بهما علاقة شخصية وفنية ويوجد بيننا كيمياء جيدة.

أحمد ماجد: شخصية أكرم "السهل الممتنع"

بدأنا العمل على شخصية أكرم وأداء البروفات، حيث إنها شخصية صعبة جدا، جميلة ومتعبة، فهي السهل الممتنع، وأرى أنها من الشخصيات المتعبة لأن كل مخزون طاقتها من خلال العيون حيث إن هناك لحظات صمت كثيرة، فهي ليست شخصية متفجرة، عكس شخصية سامح في مسلسل صيد العقارب، أما أكرم فهو يخاطب القلب أكثر، ولا بد من تصديقه والإحساس به لأن كل لحظات الصراع داخلية بين حبه وزوجته وجدعنته ورغبته في عدم التخلي عن صديقته نعمة، فتركيبة شخصية أكرم، اعتبرها من الشخصيات الصعبة، حيث إن نظرة العين تقول كل شيء وهذا ما عملنا عليه من البداية مع محمد سامي وهي فكرة أن عيون أكرم من أول حلقة تظهر للجمهور أنه يحب نعمة وهذا توجيه من المخرج وكيمياء بيننا.

أحمد ماجد: مشهد المقابر الأصعب في "نعمة الأفوكاتو"

مشهد المقابر عندما كنا في جنازة نعمة، كان يوم صعبا جدا ويحتوي على مجاميع بأعداد كبيرة بالإضافة إلى أن الجو كان حارا، وكواليسه كانت صعبة ولكن في النهاية ظهر بشكل جيد.

مشهدي مع ولاء الشريف أسفل منزل نعمة، كان لا بد أن يكون حقيقيا وصادقا ومن القلب.

الظهور كضيف شرف في مسلسلي "جودر" و"عتبات البهجة"

الظهور كضيف شرف في مسلسل "جودر" مع المخرج إسلام خيري من خلال ترشيحه، كنت مستمتعا بالمشاركة به جدا، والكيمياء بيني وبين الفنانة نور كانت جميلة، وكنت سعيد خلال التصوير وهو من الأعمال التي بذل القائمين عليها مجهودا كبيرا واستطاعوا تقديم عمل محترم.

ظهوري كضيف شرف مع الفنان يحيى الفخراني في مسلسل "عتبات البهجة"، كان شيء جيدا جدا حيث إني أمثل أمام قامة كبيرة جدا في تاريخ الفن المصري والعربي، وكان ليا الشرف بهذه المشاركة.

التنوع والتعدد في الأدوار

كنت محظوظا بالتنوع والتعدد في الأدوار هذا العام، مع مخرجين ونجوم كبار وكلها شخصيات هامة حتى لو ظهوري كضيف شرف فهو ظهور مؤثر، وفي نفس الوقت كلها أعمال محترمة ولها رد فعل جيد في الشارع.

نرشح لك: بين فانتازيا "جودر" وصراع "صيد العقارب".. كواليس مشاركة الموسيقار شادي مؤنس في رمضان 2024