في الحلقة الخامسة من "جودر".. ظهور جنية لمساعدة "جودر"

عُرضت اليوم الحلقة الخامسة من مسلسل "جودر – ألف ليلة وليلة" للفنان ياسر جلال، وشهدت العديد من الأحداث، أبرزها ظهور جنية لـ "جودر"، وتسمم الملك "شهريار".

قرر التاجر "عمر المصري" تقسيم أمواله وثروته بينه وبين زوجته وأولاده الثلاثة بعد إلحاح من ابنه الأكبر "سالم"، واشترى "جودر" نصيب إخوته في متجر والده، وعند خروجهم من عند القاضي بعد إتمام البيعة، وجدوا امرأة عجوز تطلب المساعدة، عنفها "سالم" وتركها ورحل ومعه شقيقه "سليم"، ولكن "جودر" قرر مساعدتها.

نرشح لك :هادي الباجوري: المتخصصون يقيموني فنيًا وليس الجمهور

ذهبت المرأة العجوز مع "جودر" إلى المتجر، وقام بإطعامها ومن ثم استمع إلى قصتها واحتياجها الشديد للأموال لإنقاذ ابنتها، فقرر أن يُعطيها كل ما يملك، وفور حصولها على المال تحولت إلى جنية شابة جميلة اسمها "رتبة"، وأخبرته أنها من بنات الملك "أبو مرة الأبيض"، ولأنها قامت بتعذيب إحدى الخادمات لعنها والدها وجعلها تعيش بين الإنس في هيئة امرأة عجوز فقيرة ودميمة.

وأخبرت "جودر" أنه فك اللعنة بسبب مروئته وكرمه عندما قرر مساعدتها، وأنها أصبحت مدينة له وسوف ترد له الدين في الوقت الذي يحتاجها فيها، وإذا احتاجها في أي موقف يقوم بالنداء عليها ويقول: "يا (رتبة) يا خادمة العتبة، حلفتك براس أبوكي لا تطلعي سريرك ولا تتهني بنومك إلا إن حضرتي ما كان ما أكون، بحق سر الكاف والنون.

وخلال الأحداث، يُقرر "جودر" أخذ بضاعته والسفر بها ليحصل على الأموال التي ستُمكنه من الزواج من حبيبته "شروق"، ويتفق مع أحد الملاحين ليُسافر معه، وعندما يعلم "شومان" بهذا الأمر، يتفق مع الملاح على قتل "جودر".

وتنتهي الحلقة بالعودة إلى الخط الدرامي الخاص بالملك "شهريار"، عندما كان يُحدث "مسرور" السياف ويحتسي "مشروبًا، وبمجرد أن تناوله، أصُيب بالدور وسقط على الأرض.

مسلسل "جودر"، مكون من 15 حلقة، وهو من تأليف أنور عبد المغيث، ومن إخراج إسلام خيري، وإنتاج ميديا هب – سعدى وجوهر وأروما استديوز للمنتج تامر مرتضى.