بسبب ماس كهربائي.. تفاصيل حريق شقة فؤاد المهندس

كشف محمد فؤاد المهندس، نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس، تفاصيل حريق شقة والده التي يسكن به حاليًا، أثناء ذهابه لأدائه صلاة الجمعة.

قال "المهندس" الابن خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في حلقة اليوم من برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، إنه كان ذاهبًا لتأدية صلاة الجمعة، لكن تم الاتصال به بعد عشر دقائق، وإخباره بنشوب حريق في الشقة بسبب حدوث ماس كهربائي.

نرشح لك: نقيب الصحفيين يروي لأول مرة تفاصيل أصعب أزمة في حياته

أضاف أنه لم يستطيع دخول الشقة بسبب كمية الأدخنة المتصاعدة، وهو ما ذكره بحريق الشقة نفسها قبل 18 عاما، حين كان والده على قيد الحياة عام 2006، مؤكدا أن متعلقاته كافة احترقت بالكامل في حريق اليوم، موضحا أن سبب احتراق الشقة في المرتين يعود إلى حدوث ماس كهربائي.

وفي نفس السياق، تحدث عن حريق الشقة عام 2006، قائلا إن الحريق كان في وجود والده وغيابه وزوجته كانت في الدور السابع، ورأت دخان متصاعد من شقة والده وأخرجوه من الشقة واستعانوا بالمطافي، مضيفا: "كان غايب عن الوعي بس زهد في الدنيا ودي من الحاجات اللي عجلت بوفاته.. وكل شيء خاص بوالدي اتحرق، من جوائز وشهادات تقدير".

أشار إلى أنه لم يدخل الشقة منذ الحريق، لأنه رافض ذلك، مؤكدا أنه كان يجلس في الشقة بمفردة ولكنه لم يفكر في بيع الشقة من قبل، مردفًا: "حاسس إني الشقة دي نحس، ومش عارف هعمل إيه، أنا قاعد مع أخويا لحد ما أشوف هعمل إيه.. أنا اكتئبت من الشقة"، موضحا أن هذه الشقة إيجار وليست تمليك.

اختتم أنه قرر إذا عاد للشقة سيجلس في غرفة والده، مشيرا إلى أنه لا يستطيع العودة إلى الشقة قبل 20 يومًا، موضحا: "اللي مصبرني على الشقة أن ريحة الأستاذ فيها".