في الحلقة الثانية من "جودر".. الشمعيين يخطفون الطفل "جودر"

عٌرضت اليوم الحلقة الثانية من مسلسل "جودر – ألف ليلة وليلة"، للفنان ياسر جلال، وشهدت العديد من الأحداث أبرزها أن الشمعيين خطفوا "جودر" الطفل ليتمكنوا من الوصول إلى كنز الملك "الشمردل".

بدأت الحلقة في قصر الملك "شهريار"، عندما كان يبحث الوزير "قمر الزمان" عن جثة ابنته "شهرزاد" وفوجئ بأن الملك لم يُنفذ عليها حُكم الإعدام في الليلة السابقة لتُكمل له حكاية "جودر".

وبدأت "شهرزاد" في تكملة الحكاية، التي تمكنت فيها "شواهي" التي تُجسدها الفنانة نور اللبنانية، في التنكر هي ومجموعة من طائفة الشمعيين، في هيئة أشخاص عاديين وسكنوا في الخان ليكونوا بالقرب من "جودر".

وقرر "عمر المصري" والذي يقوم بدوره الفنان محمود البزاوي، السفر إلى الحج خلال الأحداث، تاركًا زوجته وأبنائه في أمانة الشاب "وفا" الذي يعمل معه، ويقوم بدوره الفنان "أحمد ماجد"، ولكن تمكنت "شواهي" من إغوائه بعد أن تنكرت في اسم "لايقة" وطلبت منه أن يُقابلها ومعه "جودر" الطفل لعدم إثارة الشبهات حولهم.

وبعد أن تقوم "شواهي – لايقة" بتخديرهم، تترك "وفا" وتعود إلى مكان طائفة الشمعيين برفقة الطفل "جودر"، لتتركه وتجلس مع رفقائها لتسرد لهم كيف استطاعت من خداع "وفا"، لتعود مرة أخرى إلى "جودر" ولكنها لا تجده.

وتظهر بعدها "فاطمة – والدة جودر" تبكي في منزلها لعدم تمكنها من العثور على طفلها، وفجأة تظهر حمامة بيضاء بجوار النافذة، وبمجرد ظهورها نجد صوت بكاء "جودر" يأتي من غرفته، فتذهب "فاطمة" متفاجأة لتجد ابنها جالسًا يبكي وفي أذنه حلق من الذهب لا تعرف من أين جاء.

وتنتهي الحلقة بعفو "شهريار" عن "شهرزاد" لمدة ليلة أخرى، لتُكمل له حكاية "جودر" والحلق الذهب الذي ظهر في أذنه.

المسلسل من بطولة ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، تارا عماد، أحمد بدير، أيتن عامر، وفاء عامر، عبد العزيز مخيون، علي صبحي، وليد فواز، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، جيهان شماشرجي، عايدة رياض، محمود البزاوي، مجدى بدر وآخرون.

مسلسل "جودر"، مكون من 15 حلقة، وهو من تأليف أنور عبد المغيث، ومن إخراج إسلام خيري، وإنتاج ميديا هب – سعدى وجوهر وأروما استديوز للمنتج تامر مرتضى.

نرشح لك: وليد فواز: شخصيتي في "حق عرب" حراقة.. و"جودر" حقق جزاً من أحلامي