صدمتين لـ مروان في أولى حلقات "بدون سابق إنذار"

تبدأ الحلقة الأولى من مسلسل "بدون سابق إنذار"، بتوضيح بداية علاقة ليلى (عائشة بن أحمد) ومروان (آسر ياسين)، ومن ثم زواجهما الذي يستمر لسنوات وينجبا خلال تلك السنوات ابنهما الوحيد عمر.

تشهد علاقة مروان وليلى حالة خلاف مستمر بسبب عدم رضا ليلى عن أسلوب مروان، وتتصاعد الخلافات بينهما إلى أن يذهبا إلى متخصص للعلاقات، وتنصحهما بأن يفترقا مؤقتا حتى يقررا ما الذي يريدانه من علاقتهما.

تكشف الحلقة عن وقوع حسن (أحمد خالد صالح) -شقيق مروان- في أزمة بسبب وفاة أحد العمال في مشروع يخصه، ما يتطلب منه تعويضا ماليا. كما أنه على خلاف حول موضوع بيع الأرض التي ورثها من والده مع شقيقه مروان، وتؤيد والدتهما (نهال عنبر) موقف مروان من عدم بيع الأرض.

يُصدم مروان وليلى بمرض ابنهما عمر ما يجبرهما على تنحية خلافهما. ويكتشفا أنه مُصاب بـ"لوكيميا" أحد أنواع سرطانات الدم. ويطلب منهم الطبيب المعالج البحث عن متبرع بالنخاع احتياطيا ليكون حلا آخر في حال عدم استجابة ابنهم للعلاج.


يطلب مروان من شقيقه حسن إجراء الفحوصات اللازمة لابنه زين حتى يعلم مدى تطابقه مع ابنه عمر، ولكن يُصاب بصدمة أخرى حين يخبره الطبيب بأن الطفلين من المستحيل أن يكونا أولاد عمومة، لعدم تطابق نتائج التحاليل نهائيا.