فيصل شمس يكتب: علاقة "نعمة الأفوكاتو" بالبطاطس

هل شاهدت نهاية مسلسل نعمة الأفوكاتو .. كم كانت نهايته رائعة!

أخيرا وجدت نعمة الزوج الحقيقي الذي يملك عدة سيارات فاخرة كما ظهر في باحة القصر الذي يملكه والملحق به حديقة كبيرة رائعة .. يستخدمها رجل الأعمال الناجح في الشواء لزوجته العزيزة نعمة التي تجلس على أرجيحة هاواي hammock وهي في سعادة بالغة.

تجلس "نعمة" وهي ترتدي مجوهرات من الألماس الحر، من أغلى الأنواع، وطبعا الساعة الماركة التي لن يعرف شارعنا ولا الشوارع المجاورة ولا منطقتنا كلها أن ينطق اسمها المعقد، فضلا عن معرفة أهميتها كونها أكثر من مجرد ساعة إنها رولكس أو باتيك فيليب.

هذا هو النجاح الذي يجب أن يصل إليه الإنسان .. ماذا سيكون شكل الحياة ومدى تعاستها إن لم تمتلك لامبورجيني وفيراري ورولز رويس .. الثلاثة معا .. وإلا فأنت لم تحقق النجاح بعد..


هل تعرف العالم المصري سامح سعد .. طبعا نعرفه جميعا إنه الأخ الأقل نجاحا في عائلة سعد .. فأخواه أحمد سعد هو المطرب الأكثر شهرة ونجاحا وأخوه الآخر عمرو سعد الممثل الأكثر شهرة ونجاحا .. بينما هذا الدكتور الغريب غارق في المعامل والبحوث والعلم واكتشاف الحياة .. هو بالقطع لن يصل لما وصلت له نعمة الأفوكاتو من نجاح نراه حتى في قبعتها!


هل تعرف من الذي صاغ تلك القوانين ونشرها في حينا البسيط إنه الرجل الذي يلعب بالفلوس لعب .. مبتكر موضة الطائرات الخاصة والرقص عاري الصدر إنه النجم محمد رمضان الذي ستجده في أوائل إشارات جوجل عندما تبحث عن كلمة "نمبر وان" .. لقد وضع بمهارة فائقة معايير النجاح ولخصها بجملة بسيطة ضمنية "أنت ناجح بقدر الفلوس التي تملكها " .. لكن الموضوع يتطور وقد يصبح "أنت إنسان بقدر الفلوس التي تملكها"

لكن يبقى السؤال هل المجتمع يعرف ما الذي يحدث؟

في جميع أنحاء العالم تقريبا لا ينال العلماء نفس شهرة المطربين والممثلين والإعلاميين .. إنها ظاهرة طبيعية منذ الأزل ..

أؤكد لكم أنه في أوروبا والدول المتقدمة يجرون وراء المشاهير وقصصهم وفضائحهم ..لكن ليس بقدر ما نمارسه.

الاحتفاء بالنجوم وأخبارهم لا يعني إهمال العلماء .. لنترك العلماء والمفكرين والأدباء والكتاب كما هم منشغلين بتسهيل الحياة لنا ومنغلقين في صوامعهم .. لا نريد أن نسمع عنهم شيئا أو نتابع أخبارهم المملة .. لكن حين يظهرون لأي سبب يجب على الجميع أن يقدم لهم كل معاني الاحترام والتقدير ..

يجب أن يقتنع أحمد سعد وعمرو سعد أن الدكتور سامح سعد هو الشخصية الأكثر نجاحا بين جميع أخوته.. إنه عالم .. يجب أن نعرف أن الترفيه مهما كان ممتعا ومؤثرا فهو أقل بخمسين درجة من العلم .

وأحيلكم إلى الإسهاب الذي قاله المطرب سعد الصغير في أحد حواراته التليفزيونية موجها كلامه للمذيعة (انسي موضوع التاريخ ده حضرتك .. احنا بنرقص مع رقاصات في كباريهات .. فمفيش حاجة اسمها تاريخ) .. طبعا القياس مع الفارق .. والجملة صعبة والفن له دور فعال .. لكن كان هذا رأيه.

ما هي علاقة نعمة الأفوكاتو بالبطاطس؟ لاشيء .. لكننا نستخدم كلمة البطاطس أحيانا للدلالة على العبث. 


نرشح لك: تعرف على مصير صلاح وسارة ونعمة في الحلقة الأخيرة من "نعمة الأفوكاتو"