"ممتع جدًا وكلهم بيشجعوني".. 18 تصريحًا لـ بسنت أبو باشا عن ثلاثية "عتبات البهجة" و"الحشاشين" و"محارب"

شاركت الفنانة الشابة بسنت أبو باشا في ثلاث أعمال خلال شهر رمضان الجاري، وهم "عتبات البهجة" إلى جانب الفنان يحيى الفخراني بدور حفيدته "جميلة"، وشخصية "جورية" إحدى جواري قلعة آلموت في مسلسل "الحشاشين"، وشخصية "علياء" في مسلسل محارب.

حاور "إعلام دوت كوم" الفنانة بسنت أبو باشا لمعرفة تفاصيل مشاركتها في هذه الأعمال، وتفاصيل اتجاهها للتمثيل وكواليس تعاونها مع الفنان يحيى الفخراني، وجاءت أبرز تصريحاتها كالآتي:

عن "عتبات البهجة"

- لم يتم ترشيحي لتقديم دور "جميلة" في "عتبات البهجة" ولكن ذهبت "أوديشن"، وتم قبولي بعد أكثر من مرة، بعد اختيار مخرج العمل الأستاذ مجدي أبو عميرة ليّ، وكنت سعيدة للغاية بذلك.

- سعيدة بالتعاون مع يحيى الفخراني: "كنت مبسوطة جدا وفرحانة بالدور واشتغلت جامد أوي على نفسي عشان أقدم حاجة كويسة، وكنت فرجانة جدًا إني هشتغل مع دكتور يحيى الفخراني وقدرت حجم المسئولية.. وهو ودايما كان بيقول إني كويسة وشاطرة".

- شخصية "جميلة" هادئة للغاية ولكن هناك مفاجآت.. عندما قرأت السيناريو تفهمت الشخصية وطبعها الهادئ جدًا وتعاونت مع الاستايلست لتحديد ملامحها ومظهرها، ولكن الحلقات القادمة تحمل مفاجآت: "هتتعرف على واحد يخليها تجرب البرشام، وأخوها بيضربها تاني وهترجع تاني لطبيعيتها وهدوئها".

- مشاهد الضرب حقيقية.. بالطبع، مشاهد الضرب حقيقية، وأحيانًا ما تكون طبيعية أو غير طبيعية، كما أنني أشعر أن خالد الشباط يشبه شقيقي: "هو شبه أخويا أصلا ومعظم الأخوات بيبقوا عاملين كده مع بعض".

- محتوى "الفخراني" في "عتبات البهجة" مهم ومختلف.. ما يقدمه "بهجت الأنصاري" من نصائح هامة للغاية، لأن "الجيل مهبب" وتقديم النصائح عبر السوشيال ميديا شيء مختلف ومنتشر في واقعنا: "إحنا 24 ساعة قاعدين على التليفون".

- الابتزاز الإلكتروني منتشر.. تناولنا الابتزاز الإلكتروني كرسالة لمن يشاهد هذه المشاهد بتوخي الحذر، لأنه منتشر في مجتمعتنا: "كده كده بيخاف ويقلق بس لو وقع في غلطة في حل".

عن "الحشاشين"

- "جورية" في "الحشاشين" مبهرة جدا، والشخصية تحمل العديد من المفاجآت خلال الحلقات القادمة، ومشاهدي كافة تم تصويرها في مصر، وأرى أن اللهجة العامية أقرب للجمهور من غيرها: "الفصحى كانت ممكن تفصل الناس"،

- للأسف، لن تجمعني مشاهد بالفنان كريم عبد العزيز، ولكن أغلب مشاهدي مع سارة الشامي وسوزان نجم الدين ونور إيهاب، وسعدت بالتعاون معهم فهُم يشبهوني إلى حد كبير، وهو التعاون الثاني ليّ مع نور إيهاب.

- أحب المسلسلات التاريخية التي تتحدث عن السلطان والجواري: "بحب النوعية دي من المسلسلات جدا واتفرجت عليها كتير أوي، وكنت مبسوطة أوي لما جالي الدور".

- ديكور "الحشاشين" تحفة وحقيقي: "المكان حلو أوي والديكورات تحفة وكل الحاجات حقيقية، التصوير كان في مصر هما سافروا كازاخستان ومالطا وبلغاريا والباقي في مصر في المقطم: "لما بلبس اللبس بحس إني دخلت في المود وإني في مكان عجيب".

عن "محارب"

- مسلسل "محارب" هو التعاون الثالث ليّ مع حسن الرداد بعد مسلسل "بابلو" ومسرحية "كازانوفا"، وثاني تعاون مع محمود ياسين "جونيور" بعد مسلسل "عيشها بفرحة": "بعمل دور البنت السوسة اللي بتسخن إبراهيم على أخوة وحربؤة... وفي (عتبات البهجة) رقيقة وفي (الحشاشين) برنسس.. ودي حاجة ممتعة جدًا بالنسبة ليّ".

- بدأت بـ "الحشاشين" وانتهيت بـ "عتبات البهجة".. أول عمل صورته مسلسل "الحشاشين" منذ شهر ديسمبر الماضي، واستكملت تصويره على فترات بعيدة: "ومسلسل (محارب) تاني حاجة صورتها وخلصته في يوم"، بينما استمر تصوير "عتبات البهجة" نحو شهر ونصف يوميًا، ولكن انتهيت من تصوير كافة مشاهدي قبل بداية شهر رمضان بيوم.

- لم أكن أتوقع نجاح هذه الأدوار ولكن الجميع كان يشجعني: "كلهم بصراحة بيشجعوني، ومكنتش حاطة توقعات ومحدش قالي حاجة وحشة كله بيقول إني شاطرة وبدأت كويس".

معلومات عن بسنت أبو باشا

- ممثلة مصرية وراقصة باليه، أبلغ من العمر 24 عامًا وتخرجت في كلية تجارة إنجليزي جامعة عين شمس عام 2021.

- بدأت كراقصة باليه وأنا في عمر 6 سنوات، ومن ثم اتجهت للاستعراضات حتى دخلت مجال الفن والتمثيل، من خلال ورش تمثيل.

- قدمت العديد من العروض المسرحية المختلفة، وأول ظهور ليّ كان من خلال برنامج درامي مع الإعلامي جورج قرداحي يدعى "الأبواب المغلقة"، خلال إحدى حلقات القصص الحقيقية التي عرضت في البرنامج.

- شاركت في مسرحية "كازانوفا" كراقصة باليه في الفرقة الاستعراضية، ولكن المخرج هشام عطوة رشحني لدور بنت معجبة بالفنان سليمان عيد، وبعد إعجابهم بأدائي للدور وإشادتهم بيّ، حضرت البروفات وشاركت في المسرحية كممثلة.

- أول ظهور ليّ في الدراما التلفزيونية كان في مسلسل "بابلو" لـ حسن الرداد الذي عُرض في رمضان 2022، وقدمت الدور عن طريق "أوديشن".

نرشح لك: كواليس معركة الليل.. أحمد عبد الوهاب: تدربت على الخيل والسيوف وتعرضت لإصابات في "الحشاشين"