الحلقة 12 من "الحشاشين".. حسن الصباح يقتل صديقه نظام الملك

في الحلقة 12 من مسلسل "الحشاشين"، وبعد انتصار جنود حسن الصباح على جيش السلجوقيين، يواجه نظام المُلك، غضب السلطان "ملك شاه"، الذي يقرر إبعاده عن البلاط الملكي حتى يقرر في أمره.

يعزل "ملك شاه" قائد جيش السلجوقيين من منصبه، بعد هزيمته على يد رجال حسن الصباح. بينما يمنح حسن الصباح جنوده فرصة للاحتفال، ويخطط لصناعة الأحلام التي تُشبه أحلام الجنة لدى جنوده.


بينما يقرر الإمام الغزالي ترك أصفهان والذهاب إلي الحج، ومن هناك يذهب لبلاد الشام.

يعطي حسن الصباح وعد الجنة لـ سعد، أحد رجاله، ويكلف زيد بن سيحون بإعطائه من النبات الذي وجده ويغيب العقل، وأخبره أنه نبات من الجنة، ليغيب بعدها سعد ويجعلونه يرى أحلاما بها فتيات وكأنها حور العين. ويكلفه بمهمة لقتل نظام المُلك.


ينفذ سعد المهمة ويقتل نظام الملك وسط موكبه، ومن ثم يقتل نفسه مرددا مقولة "روحي فداء صاحب مفتاح الجنة". كما يُسمم أحد رجال حسن الصباح السلطان "ملك شاه".


موعد عرض مسلسل "الحشاشين"

كشفت قناة dmc عن مواعيد عرض مسلسل "الحشاشين" بطولة الفنان كريم عبد العزيز، خلال شهر رمضان 2024.

من المقرر أن يكون عرض المسلسل الأول على شاشة "dmc" في تمام الساعة 15 : 9 مساء يوميا خلال شهر رمضان، والإعادة 4:15 مساء، و1:45 صباحا. و11 مساء على قناة "dmc دراما"، على أن تكون الإعادة في تمام الساعة 6:30 صباحا، و1:30 مساء.

عن مسلسل الحشاشين

يشارك في بطولة مسلسل "الحشاشين" كلّ من الفنان كريم عبدالعزيز، وميرنا نور الدين، وفتحي عبدالوهاب، ونيقولا معوض، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى.

تدور أحداث مسلسل "الحشاشين" في القرن الـ 11 وحول قصة زعيم الحشاشين الحسن الصباح، وعن قيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.