محمد السويسي: "فرج" في "صلة رحم" ليس شريرًا واستعنت بمصحح لهجة صعيدية

يُشارك الفنان محمد السويسي في السباق الرمضاني 2024 بمسلسل "صلة رحم"، حيث يظهر بشخصية "فرج" الصعيدي طليق "حنان" التي تقوم بدورها الفنانة أسماء أبو اليزيد حيث يُطاردها بعد هروبها منه وتخلصها من جنينهما.


عن كواليس تحضيره للعمل وأسباب قبوله للشخصية، ومن رشحه للدور فقال خلال حواره مع "إعلام دوت كوم"، إن المخرج تامر نادي هو من رشحه للدور، وما جذبه للشخصية هو أنه نال إعجابه كثيرًا بسبب أنه محوري في الأحداث، بالإضافة إلى فكرة المسلسل والتي رغم أنها شائكة إلا أن المؤلف محمد هشام عبية استطاع أن يتناولها بطريقة صائبة.

نرشح لك :سمر طاهر مؤلفة "أعلى نسبة مشاهدة": نهاية المسلسل سؤال وليست إجابة

أوضح أن المسلسل يتناول فكرة جدلية ولا يوافق عليها أو يدعمها، وهو ما ظهر من خلال المشاهد المختلفة بالعمل خاصة مشهد ظهور الشيخ خالد الجندي.

وعن أصعب المشاهد التي قام بها في العمل فقال إن هناك العديد من المشاهد التي مثلت صعوبة بالنسبة له من بينهم مشهد لقائه الأول مع حنان.


وعن كواليس التحضير للدور فأوضح أنه تدرب على اللهجة الصعيدية مع مصحح لهجة أبانوب صبري، موضحًا أنه عُرض عليه أكثر من عمل درامي هذا العام ولكنه لم يوافق عليهم حتى يستطيع التركيز على شخصية "فرج".

أشار إلى أنه في كل مشهد كان يحاول أن يضيف شيء مختلف على الشخصية، بالإضافة إلى أنه قبل بدء تصوير أي مشهد كان يتواصل مع مصحح اللهجة كشخص عاش في الصعيد ويسأله عن رد فعله إذا مر بما مرت به شخصية "فرج".


أوضح أنه يعرف شخص في الحقيقة مثل الشخصية، فاستمد منها تفاصيل الشخصية الخارجية من مظهره وشاربه وطريقة حديثه، مشيرًا إلى أن التحضير للشخصية كان مرهقًا بسبب صعوبتها خاصة وأنها عصبية طوال الوقت.

أردف أنه بدأ التحضير للشخصية بعد التعاقد مع شركة الإنتاج مباشرة منذ 4 أشهر حتى انتهوا من التصوير مؤخرًا في الأسبوع الأول من شهر رمضان.


أكد على أن "فرج" لديه دوافع لكل ما يقوم به، وليس شخصية شريرة، لذلك وضع "السويسي" دوافع الشخصية أمامه كأبرز ما قام به أثناء التحضير للعمل، مكملاً: "هو من وجهة نظره مش شايف إنه بيعمل حاجة غلط، ورد فعل الجمهور على الشخصية ينقسم إلى قسمين قسم شايفة إنه شخصية بيحب مراته، وفيه ناس شايفة إنه غلطان أكيد لأنه كان بيضرب مراته وبيعاملها معاملة سيئة، أنا شخصيًا مستحيل أعمل كده".

أما عن كواليس العمل مع الفنانة أسماء أبو اليزيد فقال إنها فنانة مريحة في التعامل، مشيرًا إلى أنه يحب الفنان إياد نصار من قبل حتى أن يمثل معه ولم يكن "صلة رحم" هو أول تعامل معه، فقد تعاونا سويًا في فيلم "يوم للستات" في عام 2016.