شاهد.. هجوم الباطنيين على السلاجقة في الحلقة 11 من الحشاشين"

بدأت أحداث الحلقة 11 من مسلسل "الحشاشين" بهجوم أتباع حسن الصباح من الفرقة الباطنية على معسكر جنود جيش السلاجقة، وإلقاء النيران حول خيامهم.

وأخدوا يتقاتلون معهم وأوقع أتباع حس الصباح بالعديد من جنود السلاجقة، حتى أنهم وجدوا من ينشق عنهم في سبيل ولائهم لـ حسن الصباح، من بينهم سيدة كانت تهتم بشئونهم.


ومن ثم قرر جيش السلاجقة الهجوم على قلعة "آلموت" لصد الهجوم، وقابلهم "برزك أميد" وجنوده من فرقة "الحشاشين"، وأعلن السلاجقة الاستسلام والانسحاب من أرض المعركة بعدما تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح، وانتهت المعركة بانتصار"الحشاشين".


وخلال هجوم "السلاجقة" على القلعة، استشهد أحد الجنود، وهو "يحيى" ابن مؤذن أصفهان، الذي أمر "الصباح" بقتل والده ووالدته لعدم إيمانهما بدعوته، وذلك أثناء محاولة "نورهان" الهروب من قلعة "آلموت"، ولكنها بأت بالفشل،

مسلسل "الحشاشين" من بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب، وشريف سلامة، وميرنا نور الدين، وأحمد كشك، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، وعدد آخر من الفنانين الشباب، وسيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

واشتهرت فرقة الحشاشين فى القرن الحادي عشر بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير في نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.