نانسي شحاتة مصممة بوستر الدورة الثالثة لمهرجان هوليوود للفيلم العربي تتحدث عن الفكرة والكواليس

كشفت المخرجة الفنية نانسي شحاتة، كواليس تصميم البوستر الرسمي للدورة الثالثة لمهرجان هوليوود للفيلم العربي، المقرر إقامة فعالياته في الفترة من 17 إلى 21 أبريل المقبل.

قالت "شحاتة" في تصريحات خاصة لـ "إعلام دوت كوم"، إن المهرجان خاص بالأفلام والأفلام أساسها الصورة، لذا أردنا أن نعبر من خلالها عن القضية الفلسطينية، وذلك باستخدامنا لشجرة الزيتون التي توسطت شريط سينمائي على خلفية صفراء تشبه الصحراء، للإشارة إلى أهمية أن يسود السلام بعد الدمار الذي لحق بأهالي غزة.

نرشح لك: عادل يوسف: العمل مع نجوم "العتاولة" فرصة عظيمة والتشابه مع "السويسي" لا يزعجني

فيما أبدت سعادتها بردود الأفعال التي جاءتها بعد طرح البوستر الذي تم العمل عليه منذ منتصف شهر فبراير الماضي.

كما أشارت نانسي، إلى أنها سبق وأن تعاونت مع إدارة المهرجان خلال الدورتين السابقتين، إذ أنها شاركت في تصميم اللوجو الخاص بالمهرجان، موضحة أنها حينها توصلت بالاتفاق معهم على أن يكون الشعار الرسمي عبارة عن سيدة عربية تحمل شعلة ترمز إلى هوليوود.

من ناحية أخرى، أوضحت نانسي شحاتة، أنها تعمل في مجال الإخراج الفني منذ عدة سنوات، إذ أنها درست "بيزنس" في جامعة عين شمس، ومن ثم بدأت مسيرتها في ذلك المجال، حيث عملت كمصممة لصالح إحدى الشركات الطبية، فيما عملت أيضًا فريلانسر لعدد من الأعمال الفنية وغيرها في مجال التصميم.

يشار إلى أن مهرجان هوليوود للفيلم العربي، يقام ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربي، بهدف خلق مساحة جديدة لصناع الأفلام من المنطقة العربية وشمال أفريقيا للالتقاء والتطوير والإبداع، وخلق منصة معرفية لتعريف الجمهور الغربي بالسينما العربية وصناعها.