ظهر في "عائلة زيزي".. أبرز المعلومات عن "ستوديو الأهرام"

نشب حريق هائل في "ستوديو الأهرام" بمنطقة العمرانية بالجيزة، وذلك في وقت مبكر من صباح السبت، والتهم الحريق موقع تصوير مسلسل "المعلم" بالكامل، الذي كان تم الانتهاء من تصوير إحدى حلقاته قبل الحريق بمدة تصل إلى "15 دقيقة".

نرشح لك: تفاصيل حريق "استديو الأهرام".. موقع تصوير مسلسل "المعلم" لـ مصطفى شعبان

ونجح رجال الدفاع المدني في السيطرة على الحريق، حيث اشتعلت النار في الاستوديو بالكامل ووصلت حالة بعض الأماكن بعد الحريق إلى الرماد، وتسبب الخشب والأقمشة والأشجار في الاستوديو إلى ازدياد اشتعال النيران، ووصل الحريق إلى ما يقارب 5 عمارات مجاورة له.

وفيما يلي يستعرض "إعلام دوت كوم" أبرز المعلومات عن "ستوديو الأهرام":

- تم تأسيسه على يد اليونانيين "أفابخلوس أفراموسيس" و"باريس بيلفيس" في عام 1944، ويقع في منطقة العمرانية بالجيزة.

- مساحته 27 ألف متر مربع، ويشتمل على 3 بلاتوهات وصالة عرض وأخرى للدوبلاج ومعمل للتحميض والطبع.

- شهد تصوير نحو ٥٠٠ عمل درامي وسينمائي من أبرزها مسلسلات "حضرة المتهم أبي" و"أربيسك" و"حديث الصباح والمساء" و"المال والبنون"، وفيلم "الهاربة" و"ابن حميدو" و"عائلة زيزي".

- صور به فيلم "عائلة زيزي" عام 1963، وظهر فؤاد المهندس بصحبة أحمد رمزي في المشهد الأشهر وهو يتنكر لدخول "ستديو الأهرام"، مبدلا اسمه من "سبعاوي طه" إلى "تمنياوي طه".

- توقف لمدة 6 سنوات عن الخدمة عقب انتهاء تصوير مسلسل "الجماعة2" عام 2017، حتى عاد مرة أخرى العمل به، خلال تصوير مسلسل "بابا المجال"لـ مصطفى شعبان، في الموسم الرمضاني الماضي 2023.

* نشب الحريق أثناء تصوير مسلسل "المعلم" لـ مصطفى شعبان، الذي يعرض في الموسم الرمضاني، واحترق لوكيشن التصوير كاملا.


يشار إلى أن، مسلسل "المعلم" بطولة مصطفى شعبان، سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار، محمود الليثي، أحمد فؤاد سليم، أحمد بدير، محمد العمروسي، سلوى عثمان، منذر رياحنة، محمود الليثى، أحمد عبدالله محمود، طارق النهري، علاء زينهم، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف عمرو الدرديري ومحمد الشواف وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى.

يجسد مصطفى شعبان شخصية معلم في "سوق السمك" ويظهر خلال البرومو وهي يبيع الأسماك ويردد شعارات البائعين، ويدخل في عدة صراعات.

يعرض مسلسل "المعلم" يوميا على شاشة "الحياة"، في تمام الساعة 9:45 مساء، والإعادة 1:30 صباحا و6:45 صباحا و10:30 صباحا و4:30 مساء.