قضية طالبة العريش.. وكيل الكلية ينفي اتهامات التواطؤ

نفى الدكتور حاتم محفوظ وكيل كلية الطب البيطري لشئون التعليم والطلاب في جامعة العريش المصرية، الاتهامات المتداولة حول تجاهله لشكوى تقدمت بها الطالبة نيرة الزغبي، حول تعرضها للابتزاز والتهديد من زميليها قبل وفاتها.

وكتب وكيل طب العريش عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "ردا عما يتم تداوله من أخبار كاذبة وعارية من الصحة عن وفاة فتاة كلية الطب البيطري بجامعة العريش. إن ما يتم تداوله من افتراءات وزج بأسماء مسؤولين بالكلية وبالجامعة عن تقصيرهم وتسترهم عما حدث وأن وكيل الكلية لم يتخذ إجراءات لحماية الفتاة المتوفاة بعد شكواها بطلب المساعدة، هذه كلها افتراءات وفبركة من الخيال لإعطاء الموضوع طابع السخونة والسبق الإعلامي ولكي ينتشر ويأخذ شكل الترند على مواقع التواصل".

نرشح لك: النيابة العامة تأمر بتشريح جثمان طالبة العريش للوقوف على أسباب الوفاة

وأضاف: "الطالبة المتوفاة نيرة رحمة الله عليها، لم تذهب لتقديم أي شكوى للدكتور حاتم وكيل الكلية ولا لأي مسؤول حسب ما ورد في وسائل التواصل، وعن التنبيه على الطلاب بعدم كتابة أي شيء على وسائل التواصل قال: كان بسبب تجاوز الطلاب علي هذه الجروبات ومنعا لحدوث أي مشاكل بين الطلبة التي كادت أن تصل الى الاقتتال".

واختتم: "حرية الإعلام مكفولة.. ولكن بأدلة موثقة، وليست دربًا من الخيال، رحم الله الطالبة وألهم أهلها الصبر والسلوان، وحفظنا الله وإياكم من كل مكروه وسوء، اتقوا الله وقولوا قولا سديدا".

وكانت النيابة العامة المصرية قد أمرت بتشريح جثمان طالبة جامعة العريش، نيرة الزغبي، الطالبة بكلية الطب البيطري، للوقوف على أسباب الوفاة، بعد الأنباء التي ترددت حول إقدامها على الانتحار بعد تعرضها للابتزاز الإلكتروني من زملائها في الجامعة.

وأصدرت النيابة العامة بياناً، السبت، أكدت خلاله أنه «فور الإبلاغ بواقعة وفاة (نيرة الزغبي الطالبة بكلية الطب البيطري بجامعة العريش) بادرت النيابة بتحقيق الواقعة قضائياً بسؤال والدي المجني عليها وزملائها بالسكن الجامعي ومديرة السكن بالجامعة».

واستمعت إلى الضابط مجري التحريات وناظرت الجثمان، وأرفق تقرير مفتش الصحة وانتهت كافة التحقيقات إلى عدم وجود شبهة جنائية، ومن ثمّ صرحت النيابة بدفن جثمان المجني عليها.

إلا أنه إزاء ما تم تـ تداوله اعلاميا وبمواقع التواصل الاجتماعية نيابتي استئناف المنصورة والإسماعيلية بإعادة فتح التحقيقات في الواقعة، حيث تم إعادة سؤال والدي المجني عليها وشقيقتها، والذين قرروا أنه إزاء ما تم تداوله بخصوص وفاة تجلتهم فأنهم يتشككون في وجود شبهة جنائية في الواقعة.

ومن ثمّ أصدرت النيابة العامة قراراً باستخراج جثمان المجني عليها وتشريحه لبيان سبب الوفاة، وتم صباح اليوم استخراج الجثمان وتشريحه. كما تم استدعاء كل من أشارت إليه وسائل التواصل الاجتماعي وتحريات الشرطة أن له صلة بالواقعة، سواء من نسب إليه ثمة اتهام أو لديه معلومات عن الواقعة.

وأوضحت النيابة في بيانها أنه جاري سؤالهم، وكذا فحص الهواتف الخلوية الخاصة بكل متهم، وتفريغ محتواها، وكذا تفريغ الكاميرات الخاصة بالمدينة الجامعية بالعريش، وجاري استكمال التحقيقات بورود تقرير الطب الشرعي للوقوف على حقيقة الواقعة وسبب الوفاة.