نيقولا معوض عن "الحشاشين": مسلسل ملحمة

كشف الفنان نيقولا معوض، تفاصيل مشاركته في مسلسل "الحشاشين" بطولة الفنان كريم عبد العزيز، الذي من المنتظر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2023.

قال "معوض" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في حلقة مساء أمس السبت من برنامج "التاسعة" المذاع عبر شاشة "الأولى"، إنه كان منبهرا بقصة الحشاشين من قبل إنتاج هذا العمل الفني، موضحا أنها من أكثر القصص الذي يحبها كثيرا عند القراءة في التاريخ.

أضاف أنه سعيد للغاية بالدور الذي يقدمه في المسلسل وهو شخصية عمر الخيام، موضحا أنه يحب هذه الشخصية لذلك كان مستمتعا بكواليس العمل: "هي شخصية دسمة لأي ممثل"، مضيفا أنه سعيد بالتعاون مع الكاتب عبد الرحيم كامل الذي تعاون معه في أول عمل فني مصري وهو "ونوس" بطولة يحيى الفخراني.

أكد أنه سعيد أيضا بالتعاون مع المخرج بيتر ميمي الذي وصفه بإنه من أهم مخرجين الوطن العربي، وأشاد بالمتحدة للخدمات الإعلامية، الذي يعد هذا العمل التعاون الثالث له معهم، مشيرا إلى أنهم قمة في الاحترام والاحتراف.

أشار: "المسلسل ده (ملحمة) قدام الكاميرا ووراء الكاميرا من تحضيرات وتصوير وسفر.. معمول بشكل كويس جدا، وبإذن الله هيعجب الناس"، موضحا أن العمل تم تصويره ما بين كازخستان ومالطا ومصر.

استطرد: "هو عمر الخيام وحسن الصباح ونظام الملك صحاب، لكن كل واحد راح في سكة، بس لسه عندهم نفس المعزة لبعض، مع مفاجأت تانية"، معربا عن سعادته بالعمل مع نجوم بحجم الفنان كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب، مضيفا: "أنا محظوظ إني بشتغل معاهم.. وقربنا نخلص تصوير".


مسلسل "الحشاشين" بطولة الفنان كريم عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب، وشريف سلامة، وميرنا نور الدين، وأحمد كشك، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، وعدد آخر من الفنانين الشباب، وسيناريو وحوار عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

و"الحشاشين" ليسوا أشخاصا يتعاطون المخدرات، وإنما تُرجمت هذه الكلمة في اللغات الأوروبية بأكثر من معنى اتفقت جميعها في مضمون واحد هو: القتل خِلسةً أو غدرًا، أو بمعنى القاتل المحترف المأجور، إذ اشتهرت فرقة الحشاشين فى ذلك العصر بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير في نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.

نرشح لك: سمية الخشاب تعلق على جدل ملامحها في برومو "غالية بـ100 راجل"