ماجد غنيمة: هناك 10 أنواع من الابتكار

أكد الدكتور ماجد غنيمة، مستشار الابتكار وريادة الأعمال، الابتكار ليس فقط للشركة الناشئة ولكن يكون في حياتنا العادية، كما أن الابتكار يعني أن شخص يقدم شيئا جديدا حتى ولو باستخدام أدوات قديمة، ويجب أن تضيف قيمة للمجتمع، والشخص المبتكر وجد أن هناك حلولا يمكن أن تحل مشكلة، ورائد الأعمال يفكر في خوض المخاطرة لكي يطرح هذه الحلول في السوق.

أضاف خلال لقاءه مع الإعلامية داليا أبو عمر ببرنامج "المغامر" على قناة "CBC"، أن الابتكار موهبة ويمكن تنميتها عن طريق المجتمع والدراسة، وهناك 10 أنواع من الابتكار، ومنها 4 أنواع خاصة بطرق الإدارة الشركة.

نرشح لك: فتح باب التقديم لحاضنة نهاد صليحة بمهرجان إيزيس

أشار غنيمة إلى أن أي مؤسسة يجب أن يكون بها رائد الأعمال والمبتكر الذي يخدم عليه والمتخصصين الذين يقدمون خدماتهم من خلال تخصصاتهم.

يقدم برنامج المغامر تجربة جديدة حول بيئة ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مصر، ومنطقة الشرق الأوسط ودور الشركات في نمو الاقتصاد، كما يلقي البرنامج الضوء على قصص النجاح والتحديات التي تواجه الشركات، بالإضافة لدور خدمي وتوعوي يراعي أهمية بيئة ريادة الأعمال في مصر وكيفية مساعدتها وتقديم الدعم لها بما ينعكس بشكل مباشر على نمو الاقتصاد المصري.

ويشارك في البرنامج فريق إعداد يمتلك خبرات في مجالات الاقتصاد وريادة الأعمال، برئاسة تحرير تامر إمام وأحمد البرماوي.