أمطار ورياح.. تفاصيل الطقس من الجمعة لـ الأربعاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع المقبل بدء من غد الجمعة وحتى الأربعاء المقبل الموافق 21 فبرابر الجاري.

الجمعة 16 فبراير:

يتوقع أن نشهد طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد بارد على السواحل الغربية، مائل للدفء على جنوب الصعيد، ودافيء على جنوب سيناء، شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

كما يتوقع وجود شبورة مائية (من 4 إلى 9 صباحاً تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

مع وجود أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من (مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد) قد تكون مصحوبة بحبات البرد على فترات متقطعة.

مع وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وخليج العقبة وسيناء، ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما يتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

السبت 17 فبراير:

أمطار متوسطة بنسبة حدوث (40% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30% تقريبا) تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى على فترات متقطعة.

مع وجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الأحد 18 فبراير:

وجود شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحاً تقريبا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

مع وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث ( 40 % تقريبا ) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى على فترات متقطعة.

من الإثنين 19 فبراير الى الأربعاء 21 فبراير:

وجود شبورة مائية (من 4 الى 9 صباحاً تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.