علي السيد: مصر العقبة أمام سيناريو تهجير الفلسطينيين

قال الكاتب الصحفي علي السيد، إن المتطرفين الإسرائيليين حولوا الصهيونية إلى دين جديد، وروجوا إلى خرافات نقاء العرق والوعد الآلهي، مشيرا إلى أن التطرف أصبح سمة عامة داخل الجيش الصهيوني، ويدّعون كذبًا أن التوراة تحث على إبادة الآخرين.

أكد علي السيد خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج "مساء dmc"، على أن أغلبية الجيش الإسرائيلي "من المتطرفين" ويتلذذون بـ أداء الصلوات التوراتية داخل المساجد وبيوت المسلمين.

لفت إلى أن المجتمع الإسرائيلي مؤمن بكل أنماط العنصرية، لكن الرد المصري كان حاسمًا على تصريحات وزير المالية الإسرائيلي، ويجب تقديم تحية إجلال وتقدير للرئيس السيسي الذي جعل من الجيش المصري قوة ردع وهو داخل ثكناته، لافتا إلى أن إسرائيل تسعى لتهجير الفلسطينيين وتصفية القضية، ومصر هي العقبة أمام هذا السيناريو.

تابع علي السيد، أن مصر تتعرض لمؤامرات بشكل مستمر ولو خرجت من ذلك سوف تصبح دولة كبرى، مشيرًا إلى أن بعض دول العالم تريد لمصر أن تظل في المنتصف دون أن تصعد أو تسقط، لافتا في الوقت ذاته إلى أن تركيبة مصر الإنسانية والتاريخية تمنع حدوث فتنة أو وجود إرهاب بها وما شهدناه في السنوات الأخيرة هو إرهاب مستورد.