هايدي بركات "عشماوي" النقطة العميا: أنفذ نصيحة نور الشريف

لفتت الفنانة هايدي بركات، الأنظار إليها مؤخرا، من خلال مشاركتها في مسرحية "النقطة العميا"، للمخرج أحمد فؤاد، المأخوذة عن نص للكاتب السويسري فريدريش دورينمات، والتي يتم عرضها حاليا على مسرح الغد بالبالون في "العجوزة".


 

يشارك "بركات" التمثيل عدد من النجوم هم نور محمود، أحمد السلكاوي، أحمد عثمان، حسام فياض، عمر صلاح الدين، حيث تدور المسرحية حول عطل يصيب سيارة شخص أثناء عاصفة شديدة مما يضطره للجوء لأقرب بيت ليجد بداخله ثلاثة أساتذة في القانون يلعبون لعبة غريبة تدعى المحكمة، ليجد نفسه متورطا في قبضتهم.

نرشح لك:قائمة مسلسلات رمضان 2024


"النقطة العميا"

تجسد هايدي بركات، خلال العمل دور "عشماوي"، وقد تواصل "إعلام دوت كوم" معها ليحاورها حول تفاصيل العمل والكواليس، حيث قالت إنها أحبت الشخصية كثيرا، ورغم أنها لا تتحدث كثيرا بالمسرحية، إلا أن دورها محوري للغاية منذ البداية وحتى النهاية، حيث يتسم بالغموض الذي يتبدد مع انتهاء المسرحية.

وتطرقت "بركات" للحديث عن الكواليس، حيث قالت إن المخرج أحمد فؤاد، وضع شرطا صارما في بداية التحضيرات للمسرحية، وهو أنه لا بد أن يكون الحب والدفء طاغي بين فريق العمل، لافتة إلى أن ذلك الأمر هو ما جعل كل ممثل يذهب للعمل يوميا وهو سعيدا بما يؤديه.

وبجانب ذلك الشرط، فقد أكدت إلى أن "فؤاد" دائما ما يريد كل شخص في فريق عمله أن يظهر في أفضل صورة ممكنة، لذا دائما ما كان ناصحا لها وصبورا عليها في الكواليس، مما صنع فارقا ملموسا في المسرحية التي نالت إشادات واسعة.

في نفس السياق، قالت إن أي انطباع جيد أو ردود فعل إيجابية تأتيها بشأن دور "عشماوي" الذي تؤديه في المسرحية، هو ما يدفعها دائما لتوجيه الشكر للمخرج أحمد فؤاد، على مجهوده في العمل لأن ذلك الصدى الإيجابي فاق توقعاتها.


عملها بالإعلانات

وبخلاف المسرحية فقد استعادت "بركات" ذكريات بداياتها في مجال الفن، حيث قالت إن والدتها الفنانة سامية كاشير، استشعرت بداخلها لمسة فنية من خلال ما كانت تفعله بمكياج وإكسسوارات والدتها التي كانت تلعب بها وترتديها، لتتواصل بعدها مع أحد صانعي الإعلانات البارزين، وهذا ما ترتب عليه مشاركتها في العديد من الإعلانات خلال مرحلة الإبتدائي في طفولتها.


مسرح الطفل

أشارت إلى أنها اتجهت بعد ذلك للتمثيل في مسلسلات الأطفال التي كانت تنتجها "صوت القاهرة"، مما ساعدها على الالتحاق بنقابة الممثلين في سن مبكر، قبل أن تدرس بمعهد فنون مسرحية، لافتة إلى أنها في العام الأول الذي التحقت به كانت محظوظة بالتمثيل مع الفنان الكبير الراحل نور الشريف، من خلال مسلسل "العطار والسبع بنات".


مسلسل "العطار والسبع بنات"

استطردت مستعيدة كواليس مشاركتها في مسلسل "العطار والسبع بنات"، حيث قالت إنها تقدمت إلى تجارب الأداء وتم اختيارها من قِبل نور الشريف، هي وبنات أخريات شاركن بالعمل، مؤكدة أن الأمر كان مفاجأة كبيرة بالنسبة لها.

وتحدثت عن كواليس العمل مع "الشريف" حيث قالت إنه دائما ما كان يحب أن يرى كل الممثلين المشاركين في أحسن صورة، وزكان له نصيحة عامة للجميع بموقع التصوير وهي "ركز، اختاروا شغل حلو واختاروا الأدوار اللي بتناسبكوا".

كما أشادت بالفنانة الكبيرة سوسن بدر، حيث قالت إنه رغم عدم وجود مشاهد تجمعهما سويا بالمسلسل، إلا أنها حينما كانت تقابلها بموقع التصوير دائما ما كانت تشعر بأنه أشبه بالأم الحنونة.

في سياق آخر، كشفت أن عملها بذلك المسلسل كان تزامنا معه دراستها في العام الأول لها بالمعهد، لذا فالأمر كان صعبا للغاية، إذ كانت تذهب لموقع التصوير بمجرد أن تنتهي من محاضراتها.

بعد "العطار والسبع بنات"، لفتت إلى أنها شاركت في عدة أعمال تلفزيونية أخر من بينها "مش ألف ليلة وليلة"، "خاص جدا"، "العيادة"، "شربات لوز"، الذي وصفته بأنه أحد المحطات الهامة لها في الدراما، والذي ترشحت للعمل به من قِبل السيناريست تامر حبيب.

بجانب ذلك، لفتت إلى أنها بعد تخرجها من المعهد تم تعيينها بمسرح الطفل، الذي ظلت تعمل به لسنوات قبل أن تنتقل لمسرح الغد منذ 5 سنوات، لافتة إلى أن العمل في الغد مختلف تماما من حيث نوع المحتوى والجمهور.


زواجها وحياتها الشخصية

وعن حياتها الشخصية، أكدت هايدي بركات، أن زواجها من مدير الإنتاج محمد بكير، عام 2011، لم يؤثر عليها إطلاقا كفنانة، إذ أنه دائما ما يشجعها ويدعمها، كما أنه لا يتدخل في اختياراتها ويترك لها المساحة كاملة في العمل أو لا، لافتة إلى أنها بعد إنجاب نجلها ياسين، أصبحت أكثر حرصنا على ألا تقصر في حقه كأم، وهذا ما يجعلها دائما التواصل معه للاطمئنان عليه أثناء تواجدها في كواليس عملها.