موعد استطلاع هلال شهر شعبان

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن موعد استطلاع هلال شهر شعبان لعام 1445 هجرية، مشيرة إلى أن سيتم الإعلان عن ذلك الليلة عقب صلاة المغرب مباشرة.

أوضحت "الإفتاء" في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "نستطلع اليوم بإذن الله تعالى هلال شهر شعبان ١٤٤٥هـ.. اللهم بلغنا رمضان".

أضافت: "تابعونا بعد صلاة المغرب بإذن الله تعالى".


في سياق منفصل، أعلنت دار الإفتاء المصرية عن إطلاق خدمة حجز موعد مسبق للاستفادة من الخدمات الإفتائية للدار وذلك مواكبة لعصر التحول الرقمي والاستفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة في تقديم الخدمات الإفتائية والتيسير على الناس.

أوضحت الدار عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "وبناءً على توجيهات فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي إبراهيم علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- قامت دار الإفتاء المصرية بإطلاق إمكانية الحجز المسبَّق للمواعيد لطالبي الفتوى الشفوية من خلال بوابتها الإلكترونية.

وتأتي هذه الخدمة مواكبةً للتقدم التكنولوجي وللتسهيل على السادة المستفتيين الراغبين في زيارة دار الإفتاء المصرية للحصول على الأجوبة الوافية لأسئلتهم".

تابعت: "كما تهدُف دار الإفتاء المصرية من هذه الخدمة إلى راحة المستفتيين وتقليل أوقات الانتظار والحد من أوقات تكدس السادة الزوار، ومساعدة المستفتي القادم من أماكن بعيدة على الحصول على طلبه من أول زيارة.

كما تتيح هذه الخدمة لطالبي الفتوى اختيار الموعد الملائم لهم ولظروفهم الخاصة وتمكنهم من تغيير الموعد أو إلغائه".

أشارت إلى كيفية الحجز: "وللوصول لخدمة الحجز المسبَّق نرجو الدخول على البوابة الإلكترونية لدار الإفتاء المصرية على الرابط التالي: dar-alifta.org

ثم الدخول إلى خدمة حجز موعد من الصفحة الرئيسية؛ يمكن من خلال النافذة إدخال البيانات لحجز موعد مقابلة شخصية مع الإدارة المختصة بدار الإفتاء المصرية.

كما يمكنكم الوصول لخدمة حجز موعد عبر القنوات التالية:

• أولا: حجز موعد - دار الإفتاء المصرية (dar-alifta.org)

• ثانيا: تطبيق دار الإفتاء للهواتف المحمولة ((Android & IOS

▪ رابط التطبيق علي الاندرويد

▪ رابط التطبيق علي IOS

وبناءً على ذلك يتم تحديد الموعد الذي يحضر فيه طالب الفتوى إلى مقر دار الإفتاء المصرية في الموعد المحدد بكل سهولة ويسر للحصول على إجابة لأسئلته".