خلال 24 ساعة.. ضبط 54 قضية إتجار في العملات

كشفت وزارة الداخلية عن استمرار الضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول، والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط (54) قضية "إتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة، بقيمة مالية تقدر بحوالى (17مليون جنيه). فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

نرشح لك:بعد زيادات العاملين بالدولة.. هل تزيد أجور القطاع الخاص؟

على صعيد آخر، واستمراراً لجهود أجهزة ‎وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق، والتصدى لمحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها، فقد واصل قطاع الأمن العام والإدارتين العامتين لشرطة (التموين والتجارة، البيئة والمسطحات) بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.

وأسفرت عن ضبط (1262) قضية حجب سلع تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، بلغت قرابة (2400 طن سلع تموينية أبرزها "228 طن أرز – 244 "طن دقيق" – 150 ألف لتر مواد بترولية – 9 آلاف عبوة سجائر). وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.