توقعات الطقس بدءًا من الغد حتى نهاية الأسبوع

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لطقس الأسبوع المقبل، بدءًا من الغد الجمعة 9 فبراير وحتى الأربعاء 14 فبراير.


قالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إنه من المتوقع أن يكون طقس يومي الجمعة والسبت يسود به طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية دافئ على جنوب سيناء، وجنوب البلاد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

أكمل البيان أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى تتراوح من 11:10 درجة مئوية، مع تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

أما عن يوم الأحد فمن المتوقع أن تسود شبورة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

مع وجود نشاط للرياح على مناطق من غرب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة، ويوم الاثنين سيكون هناك نشاطًا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على فترات متقطعة. على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

ومن المتوقع سقوط أمطار يوم الثلاثاء خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

تزداد نسبة سقوط الأمطار يوم الأربعاء لتصل إلى 50% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة.