ظافر العابدين: أتمنى تقديم شخصية ابن خلدون

تحدث الفنان ظافر العابدين عن الشخصية التي يحلم بتقديمها خلال مسيرته الفنية، موضحا أنه يتمنى تجسيد شخصية العالم ابن خلدون لأن اسمه مرتبط بتطوير المجتمع.

أضاف "العابدين" خلال لقائه مع وائل منصور ومنة عامر، في برنامج "عيشها بإنرجي"، المذاع على راديو "إنرجي": "أتمني تقديم عمل تاريخي سواء شخصية أو حقبة تاريخية معينة"، لافتا إلى أنه يتمنى تقديم شخصية العالم ابن خلدون لأن اسمه مرتبط بتطوير المجتمع.

نرشح لك: ناردين فرج تخوض موسم رمضان 2024 بـ "لحظة غضب"

وعن مشاركته في أعمال مختلفة بلهجات عربية مختلفة قال، إنه يحب تلك الأعمال لإنها تجعل لديه شغف واسع بالتعلم المستمر ولكتساب ثقافات جديدة، موضحا: "بحس أني تلميذ جديد في كل عمل أقدمه بلهجة مختلفة".

كما تحدث عن الفرق بين العمل في الوطن العربي ومشاركته في عدد من الأعمال الأجنبية، قائلا: "التمثيل في الأفلام غير العربية يكون صعب بعض الشيء لإن الفنان عليه أن يكون فاهم جيد للمجتمع الذي سيعرض الفيلم فيه وطبيعته وثقافته، في كثير من الأعمال غير العربية والتي شاركت فيها قمت بتغيير بعض الأمور في السيناريو أو طريقة الشخصية".

كما تطرق للحديث عن تجربة الإخراج التي خاضها، وقال إنها تجربة ممتعة وإن طريقته لم تتغير سواء قبل أو بعد الإخراج فهناك مجال واسع للمناقشة خلال أي عمل.

وعن الأفضل بالنسبة لعدد حلقات المسلسلات قال: "سوق الفن كبير ويسمح انه يكون فيه مسلسلات ٩٠ حلقة أو أكثر، فلماذا نضع حدود للفن خاصة أن في مسلسلات موسم زي مسلسلات رمضان".

كما تحدث "العابدين" عن فيلمه الجديد "أنف وثلاث عيون"، وعن تواجد تشابه بينه وبين الفيلم الذي تم تقديمه قبل ذلك، قال: "الفيلم الحالي الذي يعرض في دور العرض مختلف جدا على الرغم من إنها نفس الشخصيات ولكن هناك اختلاف واضح في تناول الواقع والمجتمع، ولم أفكر في المقارنة بين العمل وبين الفيلم القديم، فالوقت مختلف تماماً، وكذلك الممثلين".