تعرف على الأعمال الكوميدية في رمضان 2024

بدأت العديد من شركات الإنتاج الإعلان عن المسلسلات التي من المقرر طرحها في الموسم الرمضاني 2024، ومن المتوقع تُنافس عدد كبير من المسلسلات في الموسم الرمضاني المقبل، من بينهم حتى الآن 4 مسلسلات كوميدية.

وهو ما يشير إلى قلة الأعمال الكوميدية في الموسم الرمضاني المقبل عن السنوات الماضية، حيث يشهد الموسم غياب العديد من نجوم الكوميديا، منهم: أحمد أمين ودنيا سمير غانم وأحمد فهمي وآخرين.

ومازال هناك العديد من الأحاديث حول طرح المزيد من المسلسلات الكوميدية الأخرى، كمسلسل "أشغال شقة" لـ هشام ماجد وأسماء جلال، و"خالد نور وابنه نور خالد" لـ شيكو وكريم محمود عبد العزيز، وغيرهما ولكن ليس هناك أنباء مؤكدة عن مشاركتهم هذا العام حتى الآن.

وفيما يلي يستعرض“إعلام دوت كوم" تفاصيل هذه المسلسلات الكوميدية المنتظر عرضها:

مسلسل "الكبير أوي 8"

يستمر الفنان أحمد مكي في تقديم سلسلة "الكبير أوي" في رمضان 2024، حيث يعود مع نجوم العمل رحمة أحمد ومحمد سلام وهشام إسماعيل بالجزء الثامن بعد نجاح أجزاءه السبعة السابقة.

المسلسل من بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، مصطفى غريب، هشام إسماعيل، محمد سلام، سماء إبراهيم، وغيرهم من الفنانين، بالإضافة إلى ظهور عدد من ضيوف الشرف، والعمل من إنتاج شركة سينرجي، تأليف مصطفى صقر، محمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

وكانت أحداث الجزء السابع تناولت بعد مرور سنة من زواج “الكبير” من زوجته الجديدة “مربوحة” ، الزواج الذي أصبح فاترا وفيه الكثير من المشاكل بين الطرفين، ويزداد فيه شك” مربوحة” من أن “الكبير” يخونها مع أخرى بينما “الكبير” يرتب لقضاء شهر عسل جديد معها ويذهب سرا لمنظم رحلات وسفريات كي يفاجئها بتلك الرحلة، ولكنها تهاجمه عنده وتتهمه بخيانته لها فيثور عليها “الكبير” ويكاد أن يطلقها ولكن “جوني” يتدخل.

مسلسل "فراولة"

وبعيدًا عن الدراما، تعود الفنانة نيللي كريم بعمل كوميدي جديد هذا العام، بعد 3 سنوات من النجاح الكبير الذي حققته مع آسر ياسين بمسلسل "بـ 100 وش"، الذي عرض في رمضان 2020.

مسلسل "فراولة" بطولة نيللي كريم، كل من مصطفى خاطر، شيماء سيف، صدقي صخر، أحمد فهيم، علا رشدي وآخرون، والعمل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج مروان عبد المنعم، وإنتاج أحمد الدسوقي.

وتقدم نيللى كريم دور فتاة تدعى "فراولة" ابنة حارس عقار ومحترفة فى قراءة الفنجان، وتواجه العديد من التحديات والمواقف الكوميدية إلى أن تتحول مسيرة حياتها وتصبح سيدة مجتمع.

مسلسل "بابا جه"

يعد البطولة الثانية المطلقة للفنان أكرم حسني بعد مسلسله “مكتوب عليا” الذي خاض به السباق الرمضاني 2023.

مسلسل "بابا جه" بطولة أكرم حسني، نسرين أمين، سماء إبراهيم، فريال يوسف، محمود البزاوى، محمد أوتاكا والطفلة حور أحمد وعدد آخر من الفنانين وضيوف الشرف والعمل من تأليف وائل حمدى وإخراج خالد مرعي وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر ويعرض على احدى قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية خلال شهر رمضان المقبل

ويناقش المسلسل العلاقة بين الآباء والأمهات وأولادهم خاصًة في سن المراهقة، وتداعيات فيروس كورونا، من خلال شخصية أب يعمل كمدير فندق، وزوجته نسرين أمين، وتحدث فيه الكثير من الأحداث المتصاعدة في إطار من الكوميديا، وهو مكون من 15 حلقة.

مسلسل "لانش بوكس"

تعود للبطولة المطلقة غادة عادل في مسلسل "لانش بوكس" بعد آخر بطولة مطلقة في مسلسل "الميزان"، في الموسم الرمضاني 2016.

مسلسل "لانش بوكس" بطولة النجمة غادة عادل بالاشتراك مع جميلة عوض وفدوى عابد، حيث يشكلن الثلاثي الذي تقوم عليه الأحداث الرئيسية بالحلقات، إلى جانب أحمد وفيق، المطرب شاهين، أسامة أبو العطا، عمرو رمزي، هشام إسماعيل، سيناريو وحوار عمرو مدحت، إخراج هشام الرشيدي.

وتدور أحداثه حول ثلاثة سيدات، شقيقتان وصديقتهما تضطرهن الظروف للتورط في جريمة سرقة، يظنون بعدها أن الأمور ستتحسن لكن المفاجأت السيئة تتوالى وذلك في قالب إجتماعي كوميدي لا يخلو من التشويق.