شديد البرودة ليلا.. تفاصيل طقس الأحد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعاتها لطقس غد الأحد الموافق 4 فبراير 2024، موضحة أنه سيشهد طقسا مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً، وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتتوقع الأرصاد أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد. كما تتراوح درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى بين (6 - 7) درجات مئوية، مع وجود فرص لتكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين، حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى (أقل من صفر درجة مئوية).

ومن المتوقع وجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نرشح لك: موعد افتتاح المتحف المصري الكبير يقترب.. إليك التفاصيل

كما يتوقع وجود أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، يتوقع وجود فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث (20% تقريبا) على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة: