الأرصاد: ارتدوا ملابس ثقيلة للحماية من انخفاض درجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وأغلب المحافظات تشهد أجواء شتوية بامتياز، وذلك بفعل الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط.

أضافت "غانم" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لمياء حمدين، في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، أن تلك الكتل تتزامن مع وجود منخفض جوي في طبقات الهواء العليا، ويعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة، مما يحجب أشعة الشمس أغلب فترات اليوم، فتنخفض درجات الحرارة، وزيادة نسب الأمطار.

أردفت، أن درجات الحرارة معتادة في مثل ذلك الوقت من العام، بجانب وجود نشاط للرياح على مدار اليوم، مما يساهم في الإحساس أكثر بانخفاض درجات الحرارة، مشيرة إلى أنها غير محملة بالأتربة، فلن تؤثر على مرضى الحساسية.

تابعت أن هناك فرص لسقوط الأمطار متفاوتة الشدة، على مدار الأسبوع، لافتة إلى أن هناك مزيد من انخفاض في درجات الحرارة وسقوط الأمطار، خاصة على المناطق الساحلية.

ونصحت الدكتورة منار غانم بارتداء الملابس الثقيلة خاصة في فترات الصباح الباكر والمساء، واتخاذ الاحتياطات الضرورية في المناطق الساحلية من سقوط الأمطار.