قبل طرحه على نتفليكس.. نجوم فيلم "Spaceman" يجتمعون في عرضه العالمي بمهرجان برلين 2024

كشف كارلو شاتريان، المدير الفني لمهرجان برلين السينمائي الدولي، عن بعض النجوم المتوقع حضورهم في النسخة الـ74 من المهرجان هذا العام، المزمع إقامتها في العاصمة الألمانية في الفترة من 15 حتى 25 فبراير المقبل.

في حوار خاص لموقع ديدلاين، أكد شاتريان حضور كل من الممثلة الأمريكية كريستين ستيوارت، والممثل الكوميدي الأمريكي آدم ساندلر، والممثل الآيرلندي كيليان مورفي، والممثلة والمخرجة الأمريكية لينا دونهام، والممثل الروماني الأمريكي سيباستيان ستان، والممثلة الأمريكية أماندا سيفريد، والممثلة الأمريكية روني مارا.

نرشح لك: 20 فيلما يتنافسون في المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي الدولي 2024

وفقًا لتصريحات شاتريان أيضًا، فإن حضور آدم ساندلر قد أكدته نتفليكس، وذلك لحضور العرض الخاص الأول لفيلم "Spaceman" برفقة بطلة الفيلم المشاركة الممثلة الإنجليزية كاري موليجان، قبل موعد عرض الفيلم المقرر على نتفليكس في مارس المقبل.


أما النجم الآيرلندي كيليان مورفي، نجم فيلم "أوبنهايمر"، ومرشح الأوسكار لأفضل ممثل، فمن المقرر حضوره في برلين بعد اختيار فيلمه "Small Things Like These" ليكون الفيلم الافتتاحي لنسخة المهرجان هذا العام، والذي ينافس أيضًا ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان على جائزة الدب الذهبي.

بدورها، تعود الممثلة الأمريكية كرستين ستيوارت إلى برلين مجددًا هذا العام، حيث كانت متواجدة في المهرجان العام الماضي بصفتها رئيس للجنة التحكيم، لحضور العرض الخاص لفيلمها "Love Lies Bleeding"، الذي يشاركها البطولة فيه الممثل الأمريكي إد هاريس.

على صعيد متصل، كشف مهرجان برلين السينمائي الدولي عن قائمة الأفلام المختارة للمنافسة في المسابقة الرسمية لنسخة المهرجان هذا العام، والتي تشمل 20 فيلما، 19 منها سيتم عرضها لأول مرة عالميا، بالإضافة إلى تمثيل إنتاجات من 30 دولة.