الأرصاد: غدًا يوم شتوي بامتياز

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن انخفاض قيم درجات الحرارة التي تشهدها البلاد بدايةً من اليوم وستواصل معنا في الأيام المُقبلة، وأن غدًا الثلاثاء سيكون يوم شتوي بامتياز.

قالت "غانم" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المُذاع عبر شاشة "dmc"، إننا سنشهد اليوم انخفاضًا في قيم درجات الحرارة طبقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وستبدأ مصادر الكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب أوروبا في التأثير علينا، بعد تأثرنا في الأيام الماضية بالكتل الهوائية الصحراوية.

تابعت أننا سنلاحظ في فترات الظهيرة نشاط للرياح الذي سيُشعرنا ببعض البرودة، والتي ستزداد خلال الأيام المُقبلة وسنُسجل درجات أقل، مُشيرة إلى أن قيم درجات الحرارة اليوم يختلف عن أمس بحوالي 6 درجات، لافتة إلى وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وسيبدأ تأثيره على المنطقة الغربية بشكل كبير.

أضافت أننا سنشهد بدايةً من اليوم حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ستبدأ على المنطقة الغربية، وستشمل غدًا أغلب محافظات شمال البلاد، مع انخفاض قيم درجات الحرارة بمعدل 4 أو 5 درجات على محافظات شمال البلاد، وستشمل أيضًا المناطق الجنوبية.

أكملت عن وجود نشاط للرياح في معظم محافظات الجمهورية، وستتراوح سرعات الرياح اليوم من 30 إلى 40 كيلو متر على الساعة، مما سيؤدي إلى إثارة حركة الرمال والأتربة على المناطق المكشوفة مثل المدن الجديدة والظهير الصحراوي، مُشيرة إلى بدايةً من اليوم سنشهد أمطارًا متوسطة على محافظتي مرسى مطروح والإسكندرية مع فترة المساء، وستزيد عن المتوسط أحيانًا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

أردفت أنها ستكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية مع فترة المساء أيضًا، ويُمكن أن تصل إلى مناطق من جنوب الوجه البحري، وأمطار خفيفة على مدن القناة وقد تصل أمطار اليوم الخفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى خلال فترة المساء، لافتة إلى استمرارية سقوط الأمطار متفاوتة الشدة من محافظة لمحافظة ومنهم القاهرة، وأن غدًا الثلاثاء بكرة سيكون يوم شتوي بامتياز.

وشددت على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة في فترات الليل المتأخر والصباح الباكر، لأن نشاط الرياح سيجعلنا نشعر بمزيد من البرودة.