تركي الشيباني: صناعة الترفيه في المملكة شهدت طفرة كبيرة

قال الفنان السعودي تركي الشيباني، إن موسم الرياض حقق نتائج وأرقامًا مبهرة على جميع الأصعدة، بما في ذلك الإيرادات المالية والمصروفات وعدد الزوار من داخل المملكة وخارجها.

أضاف “الشيباني"، خلال تصريحات صحفية، أنه فخور بقدرة هيئة الترفيه على إبراز جمال السعودية وثرائها، ويعتقد اعتقادا راسخا أنه إذا تم دمج الخبرات العالمية مع المواهب الوطنية فسيكون في وسعهم إنشاء عروض فريدة من شأنها أن تُخلف ذكريات لا تنسى وإرثا كبيرا.

نرشح لك: رزان جمال: موجوعة على أطفال غزة ولكن مضطرة أن أعود لحياتي

وأوضح أن صناعة الترفيه في المملكة شهدت طفرة كبيرة أحدثتها فعاليات موسم الرياض، وفي المقابل عرضت طفرة جديدة حققها السعوديين العام الجاري 2023 بتسجيل أعلى نسبة مشاركة في سوق العمل.

وأكد تركي الشيباني أن قطاع الترفيه في المملكة جزء مهم ضمن برامج وأهداف رؤية 2030، التي أدركت في وقت باكر أن الترفيه شريان رئيسي لاقتصاداتها، يعمل على تنويع مصادر الدخل، ويتماشى مع التحولات العالمية، وتعزيز جودة الحياة للمواطنين والمقيمين؛ وهو ما يُفسر سعي الدول لتأسيس بنية تحتية للقطاع، تستطيع من خلالها تنظيم الفعاليات الكبرى، واستضافة مختلف الأحداث.

كما نوه أن الترفيه في المملكة أثبت نجاحه وتألقه وقدرته على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، فضلا عن القدرة على توفير برامج ترفيه، تقنع الأسر السعودية بأن الترفيه الداخلي أفضل مئة مرة من الترفيه الخارجي، ويوفر لها ميزانيات ضخمة، كانت تنفق في دول العالم.

يذكر أن الفنان تركي الشيباني، شارك في عدة أفلام سعودية قصيرة مثل ستارة للمخرج محمد سلمان، والجرذي لفيصل العامر، ومن كآبة المنظر لفارس قدس، ووجدة وسيدة البحر.