الرئيس الفلسطيني: ما يحدث في غزة أكثر من حرب إبادة

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن في أول حوار له بعد أحداث 7 أكتوبر الماضي والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إن ما يجري على الأرض الفلسطينية هذه الأيام، أكثر من كارث، وأكثر من حرب إبادة، ولم يشهد الشعب الفلسطيني مثل هذه الحرب حتى في نكبة 1948. 

أضاف أبو مازن في حوار من رام الله مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" على قناة "ON"، أنه حدثت نكبة 1948 وهجر من هجر ودمر ما دمر ولكن ما يحدث الآن في غزة هو أبشع بكثير مما حصل، وربما في أي بلد آخر. متابعًا: أن مخطط إسرائيل هو أن تقضي على الوجود الفلسطيني والسلطة الفلسطينية، وهدفها من الحرب الحالية على قطاع غزة، هو أن يندفع الفلسطينيين إلى سيناء، لكن الموقف المصري شديد، ومشكور، جسده الرئيس عبد الفتاح السيسي حين قال فيه "لن أسمح بتهجير الفلسطينيين" كما فعل الملك عبد الله، لأن الخطة الثانية هي التهجير إلى الأردن وهذا الموقف ساعد كثيرًا على الصمود حتى لا يتم التهجير. 

نرشح لك: تفاصيل مقتل جنديين إسرائيليين بالخطأ

تابع: "نحن على تواصل دائم مع مصر، ونحن والأردن ومصر بالإضافة إلى السعودية متفقون على كل شيء، ولا يوجد أي خلاف بيننا، وكل الجهود تبذل الآن من الأطراف العربية، والآن سوف تصير اجتماعات قريبة، تجمع دولًا أكثر مثل الإمارات وقطر مع الدول التي ذكرتها سابقًا، من أجل العمل على وقف العدوان أولا، ثم مشروع ماذا بعد، لأن مهم جدًا، أن نقول نحن كعرب قدمنا أفكارنا وآراءنا للكل".