إلهام شاهين: الفنانين عندهم رقابة ذاتية

تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن رأيها في آليات صناعة الفن المصري، مؤكدة أن كل فنان يحمل بداخله رقابة ذاتية تجاه الفن، موضحة أنه لا توجد جهات أخرى يمكنها فهم الفن والحكم على ما يقدم أكثر من الفنانين.

قالت "شاهين" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر في حلقة اليوم الجمعة من برنامج "كل يوم" المذاع عبر شاشة "ON"، إنه يجب أن تثق الدولة والجهات المعنية بالفنانين ووطنيتهم وخبراتهم الفنية، مضيفة: "الفنانين وطنيين أكتر من أي حد وعندنا خبرات.. أنا عديت الـ 100 فيلم والـ 50 مسلسل و20 مسرحية".

نرشح لك: تعليق إلهام شاهين على فقدانها الوزن

تابعت أنها خبرة فنية كما أنها درست الفن ولا يمكنها تقديم ما يسئ للفن أو البلد، مضيفة أن الفنانين لديهم رقابة ذاتية حول ما يقدمونه، مشيرة إلى أن لا يمكن لجهة أخرى فهم الفن أكثر من الفنانين أو التحكم به، مشيرة: "مينفعش حد يقول لينا لأ".

أشارت: "أتمنى نرجع لورا 20 و30 و40 و50 سنة.. إحنا كنا في الستينات أعظم ناس بتقدم فن في الوطن العربي كله"، موضحة أن الفن المصري كان ينافس "هولييود" حتى أطلق عليه "هولييود الشرق"، موضحة أن الفن كان يقدم في ذاك الوقت موضوعات لا يستطيعون تقديمها في الوقت الراهن، فيما يتعلق بالسياسة والدين وعلاقات إنسانية شائكة وغيرهم.