الهنوف الحربي: موقف مهرجان الجونة من القضية الفلسطينية مشرفا للغاية

قالت خبيرة الأزياء والموضة الهنوف الحربي، إن دورة مهرجان الجونة شهدت اهتماما بكل الفئات العمرية المختلفة، بداية من الأطفال الذين تم تخصيص هذا البرنامج لهم، وصولًا إلى الشباب الذين تم إعداد برنامج "جونة إيميرج" خصيصاً لهم.

أضافت "الحربي" في تصريحات صحفية، أن دورة هذا العام من المهرجان شهدت تخصيص فيلمين ضمن برنامج "التعليم والسينما"، موضحة أهمية البرنامج في إكساب الأطفال الثقافة السينمائية منذ الصغر ومشاهدة أنواع مختلفة ومتنوعة من الأفلام وليس الأفلام التجارية فقط.

نرشح لك: قائمة جوائز منصة الجونة السينمائية

فيما أكدت أن المهرجان دعم القضايا الإنسانية وعلى رأسها القضية الفلسطينية ويدعم الشعب الفلسطيني وأهلنا في غزة وشهداء غزة، واصفة الأمر بأنه شيء نبيل، مضيفة: "سعيدة جدا هذا العام بمشاهدة أفلام فلسطينية حصلت من قبل على جوائز عالمية، حتى تساهم في نقل القضية الفلسطينية ورسالتها بشكل جميل ورائع للعالم الغربي الذي يتابع السينما بشكل قوي، فموضوع الثقافة يؤثر فيهم".

وذكرت أن مهرجان الجونة يقدم كل جديد في دوراته المنعقدة كل عام، لذلك أشعر أن الدورة السادسة من مهرجان الجونة هي دورة شبابية، لأنه ركز بشكل كبير على الشباب والطلبة، حتى النجوم المتواجدين في الدورة السادسة من المهرجان هم نجوم شباب، وهذا مهم للغاية، أن يجدد المهرجان دمه بصفة مستمرة ،معتمدا على عنصر الشباب.

وأوضحت أن مهرجان الجونة ساهم بشكل مباشر منذ انطلاقه في تطوير الثقافة والفن على مدار العام وليس فقط في مدة انعقاد المهرجان، كما أن غياب المهرجان العام الماضي كشف عن قيمته وأهميته للمنطقة.

ولفتت إلى أن مهرجان الجونة السينمائي مهم للغاية منذ الدورة الأولى له، وهو مميز في المنطقة، كما أن الجونة هي المكان المناسب لهذا المهرجان الذي يهتم به الكثير من النجوم.

وأكدت أن موقف مهرجان الجونة السينمائي من القضية الفلسطينية يعد مشرفا للغاية، مشيرا إلى أن حفل افتتاح المهرجان الذي أقيم مساء أمس الخميس، أوضح أين نقف وما هي مشاعرنا تجاه ما يحدث في فلسطين.