تفاصيل جائزة "هوادي" لدعم المواهب بمهرجان الجونة

‎أعلنت شركة «هوادي» للإنتاج الفني، تقديم جائزتين لدعم إنتاج للمواهب العربية بقيمة 10 آلاف دولار، بمهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته السادسة، التي تستمر فعاليتها حتى21 ديسمبر الجاري وذلك حسبما أعلن عبد الهادي القحطاني الرئيس التنفيذي لهوادي.

‎وتقدم شركة «هوادي» ذاتها بوصفها شركة سعودية تبتكر وتطور المحتوى الفني والثقافي وتقوم بتنفيذه مع شركائها بجودة عالية. وخلال 15 عاماً، حققت هوادي في رحلتها هذه نجاحًا كبيرًا، كانت أبرز تجلياته أنها أصبحت بيتًا ومقصدًا للكثير من المبدعين والمبدعات في المملكة.

‎في هذا العام، وانطلاقا من استراتيجية «هوادي» القائمة على الثقة بالإبداع، أسست مسارًا جديدًا لابتكار وكتابة وإنتاج المسلسلات والأفلام.

‎واستطاعت أن تؤهل هذا المسار بمجموعة كبيرة واستثنائية من الخبرات والمواهب، وأن تجعل الامتياز الصعب له هو التعاضد الصلب والمنسجم بين المحتوى السعودي (ثقافة وعمقا وتأصيلاً وإبداعًا منافسًا) وبين الخبرات والتجارب الخارجية في الصناعة.

‎وبجانب الانتاج تنتهج ورشة هوادي للكتابة الإبداعيّة نهجًا تعاونيًا في تطوير محتوى التلفزيون والأفلام، إذ يعمل كتّاب الورشة عن كثب مع المنتجين والمخرجين وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين؛ لضمان ترجمة الرؤية الإبداعية بشكل فعّال على الشاشات.

‎وتتبع الورشة للإدارة العامة للقطاعات الفنية والإنتاج الإبداعي في شركة هوادي، التي يرأسها الكتاب والشاعر والمسرحي صالح زمانان.

‎يضم فريق عمل الورشة مجموعة من أصحاب الخبرات المميّزة والمواهب المتنوّعة، تحت إشراف المدير التنفيذي للورشة؛ المخرج والكاتب أحمد فوزي صالح، ومعه كل من: المنتج التنفيذي المشارك هبة الدسوقي، السيناريست محمد بركات الكاتبة وسام الدسوقي، الكاتب أحمد الشماع، ومعهم مجموعة من الباحثين المولعين بالبحث عمومًا ودراسات الأنثروبولوجيا خصوصًا، وكذلك مجموعة أخرى من القراء النوعيين والمعالجين الدراماتورجيين.

‎كما تقوم الورشة في بعض مشروعاتها وحسب الطلب بالاستعانة بقائمتها الاستثنائية التي تضم كتابًا عربًا وأجانب، محترفين وموهوبين في أنواع واتجاهات مُحدّدة من الكتابة الإبداعية الدرامية والسينمائية

‎كما يشتمل فريق الورشة على مجموعة المستشارين؛ وهم من ذوي الخبرات والتجارب الرفيعة. يتواجدون في مسارات العمل بوصفهم العقول الناقدة القادرة على تقييم مخرجات الورشة سواء من ناحية الأفكار الإبداعية الأولية، أو من ناحية المعالجات الدرامية للنصوص.

نرشح لك: قرابة 35 فيلما حتى الآن .. انتعاشة متوقعة للسينما المصرية 2024